ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزيرة الصحة: محافظة بورسعيد تشهد طفرة طبية غير مسبوقة العام المقبل

الأحد 16-09 - 01:54 م
الدكتورة هالة زايد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
تفقدت، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم، يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الأعمال الإنشائية والتجهيزات للمبنى الإداري التأمين الصحي الجديد، ومستشفيات بورسعيد العام، وأطفال النصر لعلاج الأورام، والتضامن التخصصى التابع للتأمين الصحي، والنساء والولادة التخصصى.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، خلال تفقدها المبنى الإدارى الجديد للتأمين الصحي، أن معدلات التنفيذ تسير بأعلى من معدلاتها، مشيدة بهذا المجهود، كما أشادت أيضا بمعدل التنفيذ في تطوير مبنى مستشفى بورسعيد العام.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان خلال تفقدها مستشفى النصر، بإنشاء مبنى لسكن الأطباء، مجهز على أعلى مستوى.

كما تفقدت وزيرة الصحة مستشفى التضامن، ووجهت بالإسراع في الانتهاء من مشكلة التكيف المركزى بالمستشفى، مشيدة بمعدل التنفيذ، وأثناء تفقدها مستشفى النساء والولادة التخصصى استوقفها زوج إحدى المرضى المحتجزين بالمستشفى واستمعت إلى شكواه، ووجهت على الفور وكيل وزارة الصحة ببورسعيد بحل شكواه وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لها.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن معدلات الإنجاز في تنفيذ كافة المنشآت الطبية تسير بشكل جيد، فيما عدا مستشفى بور فؤاد، والتي تواجه بعد التحديات في معدلات التنفيذ جار حلها مع الشركات المنفذة لتسليم المبنى وفقا للمواعيد المحددة.


وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن هناك فرقا من الوزارة تتابع معدلات التنفيذ في كافة المنشآت الطبية، وزيارتها اليوم لمتابعة نسب الإنجاز، وتقديم كافة الدعم للانتهاء في المواعيد المحددة.

وذكرت وزيرة الصحة والسكان أن هناك أكثر من 200 طبيب أسرة تقدم للعمل في المنظومة الجديدة للتأمين الصحي، مشيرة إلى أن الوزارة أوفدت فريقا إلى إنجلترا لإمكانية إجراء تدريب لكافة القوى البشرية.

المقرر عملها في منشآت التأمين الجديدة، حيث سيتم إرسال عدد من الأطباء إلى إنجلترا للتدريب لفترة تتراوح من أسبوعين لثلاثة، كما سيتم استقدام فرق من إنجلترا لمصر لتدريب القوى البشرية، موضحة أن هناك تدريب" أون لاين" فضلا عن وضع تدريب على أعلى مستوى للتمريض، مؤكدة أن جميع القوى البشرية سيتم الانتهاء من تدريبها خلال شهر مايو القادم.


وأكدت وزيرة الصحة والسكان أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد انطلقت بالفعل منذ إعلان فخامة الرئيس البدء بحزمة التأمين الصحي الشامل في السادس من يوليو الماضى، والتي بدأت بمبادرة الرئيس للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات العاجلة، والتي حققت إنجازات فاقت المعدلات، الأمر الذي وجه به رئيس الجمهورية بالاستمرار في المبادرة لمدة 3 سنوات لمنع تراكم قوائم جديدة.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أنه من ضمن حزمة مشروع التأمين الصحى الجديد، إطلاق مبادرة الرئيس لأكبر عملية مسح طبي شامل لفيروس "سى" والأمراض غير السارية والمقرر إطلاقها في أكتوبر القادم، بالإضافة إلى مشروع المستشفيات النموذجية بالمحافظات والتي ستقدم خدمات طبية في مختلف التخصصات وفقا لمعايير الجودة العالمية.

ولفتت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن محافظة بورسعيد ستشهد طفرة طبية غير مسبوقة خلال العام القادم تليق بالمواطن المصرى.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟