ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تعرف على فرص في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

السبت 15-09 - 09:33 م
النادي الأهلي النادي الأهلي
عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من غينيا بتعادل سلبي، أمام حوريا كوناكري في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة، علي ملعب استاد 28 سبتمبر، ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب بالقاهرة من أجل التأهل مباشرة للدور نصف النهائي للبطولة الأفريقية، وذلك بعد تعادل الفريقين سلبيًا في لقاء الذهاب اليوم في غينيا.

أما التعادل السلبي في لقاء الإياب يقود الفريقين إلي ركلات الترجيح لحسم المتأهل للدور نصف النهائي، وفي حالة التعادل الإيجابي بين الفريقين أو فوز فريق حوريا، في لقاء الإياب بالقاهرة يصعد بطل غينيا للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ولم يلعب الأهلي سوى 9 مرات بنظام الذهاب والإياب في دور الـ8، خاصة أن هذا الدور كان يقام بنظام المجموعات لفترة طويلة حتى العام قبل الماضي.

وخلال 9 مباريات، تعادل الأهلي مرتين فقط في مباراة الذهاب نجح خلالهما في التأهل، حيث كانت المرة الأولى عام 1981 بعدما تعادل مع مابيلا نازيمبي الجابوني 1-1 خارج ملعبه، قبل أن يفوز في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة.

فيما كانت المرة الثانية العام الماضي أمام الترجي التونسي، حيث تعادل الأحمر ذهابا في استاد برج العرب 22، قبل ان يحقق الأهلي في الإياب فوزا مهما 21، ويتأهل لنصف النهائي ليواصل مشواره قبل خسارة اللقب في النهائي أمام الوداد المغربي.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟