ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد التعادل مع حوريا.. هل يستطع الأهلي حسم بطاقة التأهل من القاهرة؟.. هنا الإجابة الكاملة

السبت 15-09 - 01:27 م
الأهلي الأهلي

في الساعات الأخيرة، تعادل الأهلي سلبيًا مع حوريا في لقاء الذهاب، الذي أقيم مساء أمس، الجمعة، بالعاصمة الغينية كوناكري، ويكفي الأهلي الفوز بأي نتيجة في مباراة العودة، لضمان الصعود للمربع الذهبي، ومواصلة المشوار للفوز بدوري الأبطال وإسعاد جماهير الأهلي.

و يعقد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، في الحادية عشرة صباح اليوم، السبت، بمقر النادي بالجزيرة اجتماعًا مع اللجنة المنظمة لمباراة الأهلي وحوريا الغيني، يوم الـ22 من سبتمبر الجاري، على ستاد السلام، في إياب دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

ويبحث مرجان مع اللجنة الأمور التنظيمية كل ، الخاصة بالمباراة، والتنسيق مع الجهات الأمنية، وكذلك موعد طرح التذاكر، وكيفية التسجيل الإلكتروني للحصول عليها، وغيرها من الإجراءات، التي تتخذها اللجنة في الأيام القادمة، لتوفير كل سبل الراحة لجماهير الأهلي.

و قال الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن نتيجة مباراة الأهلي أمام هورويا الغيني تُعد مقبولة، في ظل سوء حالة الملعب، والظروف التي واجهها الفريق خلال رحلة غينيا.

وقال كارتيرون، إن الأهلي لاحت له العديد من الفرص على مدار شوطي المباراة، لكن اللمسة الأخيرة لم تكن بالشكل المثالي، موضحًا أن الأهلي كان بإمكانه تحقيق نتيجة أفضل من التعادل، لكن غياب التوفيق حال دون هز شباك المنافس.

وأكّد المدير الفني للأهلي، أن الفريق طوى صفحة مباراة الذهاب، ولا بد من النظر إلى الأمام، فما يزال هناك مباراة عودة تُقام بعد أسبوع من الآن، ولا بد من التحضير لها جيدًا لتحقيق الفوز واستكمال مشوار المنافسة على اللقب الإفريقي.

أكد المدير الفني لفريق حوريا الغيني، الفرنسي فيكتور زفونكا، أن التعادل مع الأهلي المصري، دون أهداف، في لقاء الذهاب بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، نتيجة سيئة.

وقال زفونكا، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "إن الأهلي فريق قوي، ولا يخشى اللعب خارج ملعبه، وقدّم مباراة جيدة أمام حوريا".

وتابع: "كنت أتمنى تسجيل هدف في مرمى الأهلي، لكن بطل مصر ظهر مُتماسكًا، ولعب بشكل قوي وخرج مُتعادلًا. طالبت لاعبي فريقي بعدم استقبال هدفًا من الخصم، وهو ما تحقق في النهاية".

وتوقع مدرب حوريا أن تكون مباراة العودة أمام الأهلي، يوم 22 سبتمبر/ أيلول الجاري، قوية ومُمتعة، لأن الفريق المصري سيلعب مباراة مفتوحة، باحثًا عن الفوز، مؤكدًا أن فريقه سيقدم مباراة جيدة أيضًا.

ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب بالقاهرة من أجل التأهل مباشرة للدور نصف النهائي للبطولة الأفريقية، وذلك بعد تعادل الفريقين سلبيًا في لقاء الذهاب اليوم في غينيا.

أما التعادل السلبي في لقاء الإياب يقود الفريقين إلي ركلات الترجيح لحسم المتأهل للدور نصف النهائي.

وفي حالة التعادل الإيجابي بين الفريقين أو فوز فريق حوريا، في لقاء الإياب بالقاهرة يصعد بطل غينيا للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads