ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

السعودية والبحرين تبحثان خطوات مشروع جسر الملك حمد

الجمعة 14-09 - 01:19 م
أرشيفية أرشيفية
بحث وزير النقل السعودي الدكتور نبيل العامودي ووزير المواصلات والاتصالات البحريني المهندس كمال محمد اليوم "الخميس"، الخطوات القادمة في مشروع جسر الملك حمد الاستراتيجي والمهم الذي يربط بين البلدين ويعد خطوة إضافية في أطر التعاون المشترك بينهما.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في العاصمة البحرينية (المنامة) ضمن إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة المختصة بمتابعة مشروع جسر الملك حمد وربط سكة الحديد بين المملكتين.

وجرى مناقشة نطاق عمل مناقصة الخدمات الاستشارية لطرح المشروع بالشراكة مع القطاع الخاص، وتم التوصية على دراسة فكرة تولّي مؤسسة جسر الملك فهد طرح المناقصة قبل نهاية العام الجاري على ألا تزيد فترة طرح المناقصة والتعيين عن 6 أشهر، ثم تقييم العروض المقدمة ودراستها قبل مرحلة المفاضلة والترسية وليتم بعدها الاتفاق على تعيين ائتلاف للشركات الاستشارية للمرحلة القادمة خلال النصف الأول من العام 2019.

وضم الوفد السعودي برئاسة وزير النقل كلَّا من رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، ومحافظ الهيئة العامة للجمارك رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسر الملك فهد أحمد الحقباني.

وحضر الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين عبد الله آل الشيخ، ومن الجانب البحريني فريق من وزارة المواصلات والاتصالات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة