ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

3 مفاجأت من الحكومة للمواطنين.. تعرف عليهم

الخميس 13-09 - 10:06 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن المالية قد رأت بأنه من الضروري أن يتم تقديم موعد صرف رواتب موظفي الدولة، ليكون يوم 20 سبتمبر بدلًا من 25 سبتمبر، وذلك بسبب كون الموسم الدراسي سيبدأ في موسم من يوم 22 سبتمبر بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، وهو الأمر الذي يجعل الموظفين بحاجة إلى شراء مسلتزمات الدراسة لأبنائهم، لذلك فإن قرار تقديم صرف مرتبات الموظفين جاء ليصيب في صالح المواطن.

وكانت وزارة المالية، قد أعلنت تقديم صرف مرتبات شهر أغسطس الماضي، لتكون في يوم 16 أغسطس بدلًا من يوم 25 أغسطس، وهذا بسبب كون الأخير كان يتعارض مع أجازة عيد الأضحى المبارك.

كما قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن قرار التعريفة الجمركية، تضمن عدد من المفاجآت بشأن بعض التخفيضات على جمارك السيارات وأخرى، وتضمن القرار أن يتم تحصيل الضريبة الجمركية على البضائع، التي تصدر بصفة مؤقتة لإصلاحها عند إعادة استيرادها بواقع 10% من جميع تكاليف الإصلاح، مضافًا إليها كل مصاريف النقل والتأمين، وفي حين يتم تحصيلها على البضائع التي تصدر بصفة مؤقتة لتكملة صنعها عند إعادة استيرادها بالفئة المقررة على المنتج الكامل.

و بدأت عملية تسجيل المواليد الجديدة، على بطاقات التموين، لكل المشتركين للحصول على الدعم التمويني، وتزاحم آلاف الأشخاص على مكاتب التموين، من اجل تسجيل أبنائهم على بطاقات التموين.

وحددت وزارة التموين الفترة من 1 أغسطس حتى 30 أكتوبر 2018، لتسجيل كل أسرة لديها بطاقة تموين، ولديهم أطفال، ومنعًا للتزاحم الذي يتواجد على مكاتب التموين، ووضعت الوزارة عدة ضوابط وشروط يجب الإطلاع عليها قبل تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين، ووضع المواعيد الجديدة ليستطيع المواطنين الحضور إلى مكاتب التموين، دون حدوث ازدحام.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة