ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

البناطيل المقطعة والأعمال السياسية.. هنا قائمة الممنوعات في الجامعات المصرية: "إبتعد عنها قبل الطرد"

الخميس 13-09 - 01:06 م
أرشيفية أرشيفية

عدد من الجامعات قبيل بداية العام الدراسي الجديد، أعلنت عن عدد من الممنوعات ستطبقها خلال الدراسة، فأعلنت جامعة بنها منع البناطيل المقطعة، مؤكدة الجامعة مكان مقدس وله أصول وأعراف تربينا عليها جميعًا وهى اللى هنلتزم بيها، وأى انحراف عن الاتجاه السليم سيتم التوجيه بمحاربتها من خلال عدة محاور منها الأنشطة الطلابية، لأن ممكن التوعية لا تصل للطالب من خلال الدكتور ويكون لها صدى أكبر من خلال زميله، ومنع انتشار هذا التجاوز داخل الجامعة.

أما بالنسبة للتدخين، سيتم الإعلان عن مناطق ممنوع التدخين بها، وسيتم توقيع عقوبات صارمة سواء على الطلاب أو طاقم هيئة التدريس، مع الإعلان عن مناطق يتم السماح بها بعيدًا عن المعامل وقاعات المحاضرات، بشرط أن تكون متنفسا جيدا، ولا يوجد به أى ضرر للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.


وعلى نفس النهج إتخذت جامعات بنها، كفر الشيخ، أسيوط، الفيوم، الزقازيق، تاكيدا على إعلاء قيم المجتمع داخل الجامعات، وعدم السماح بالإخلال بأي مبدأ من مبادئ المجتمع، فاشترطت الجامعات ألا يخالف الذوق العام وأخلاقيات مجتمع الجامعة سواء كان طالب أو طالبة، فيتم استدعاء الطالب وتوجيهه للالتزام بالزى المناسب، وفى حالة عدم الاستجابة يتخذ الإجراء التأديبى بشأنه طبقا للقانون 49 لسنة 1972 الخاص بتنظيم الجامعات.

ومنعت الجامعات التدخين داخل القاعات، وحددت لها الأماكن المفتوحة من أجل التدخين، ومن يخالف ذلك يتعر للعقوبات وفقا لقانون الجامعات.

كما منعت الأنشطة السياسية فيحظر التجمهرات السياسية وجهزت الجامعات نفسها بالكاميرات لمراقبة التحركات الطلابية ومنع أي تجمهر سياسي، ولكن النشاط السياسى متاح فيما يتعلق بالثقافة السياسية وعمل الندوات واللقاءات العلمية وخلافه وذلك لتعليم الطلاب كيفية الاندماج بالمجتمع.




تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads