ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

فريدة سيف النصر.. تاهت فتحولت لفنانة

الإثنين 10-09 - 10:02 م
الفنانة فريدة سيف الفنانة فريدة سيف النصر
الفنانة فريدة سيف النصر من مواليد 10 سبتمبر 1959، درست في مدرسة النهضة، انضمت إلى فرقة التمثيل والموسيقى، اكتشفها المخرج حسام الدين مصطفى وهي لا زالت تلميذة ثما اكتشفها جورج سيدهم في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، ثم تركت الفن بعض الوقت في تسعينيات القرن العشرين ثم عادت إليه وعملت في العديد من المسلسلات.

اسمها الحقيقي "سوسن جلال سيف الحصري"، ولكنها اشتهرت فنيا باسم "فريدة سيف النصر"، ولدت في حي العجوزة بمدينة القاهرة، يوم 10 سبتمبر 1959، تلقت تعليمها في مدرسة "النهضة"، وانضمت إلى فريق المسرح المدرسي، الذي كانت تقضي معه معظم أوقاتها.

كانت تسكن في شقة أمام شقة الفنانة "آمال سالم"، والدة سوسن بدر، وفي العقار الذي أمامها كانت تسكن فنانة أخرى يتردد عليها المخرجون والمنتجون والفنانون، الأمر الذي جعل "فريدة" تنبهر بهذا العالم، وقالت إن الفنانة سوسن بدر أختها في الرضاعة.

كشفت عن أن صدفة وقعت لها في الإسكندرية، حيث تاهت من أهلها في المصيف، وشاهدت حفلًا كبيرًا يحضره فنانون كبار منهم فريد شوقي وحسين فهمي، وكان لاختيار ملكة جمال الأطفال، لتشارك في المسابقة ويتم اختيارها ويغرم بها الفنانون الحاضرون.

صرحت بأنها قابلت رفضا شديدا من والدتها لدخول الفن، وكانت تضربها ضربًا كثيرًا، قائلة: "فوزية المفترية أمي ضربتني بالشبشب لأني تعبتها جدا"، على حد قولها في برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا".

أوضحت أنها كانت تقضي أغلب أوقاتها في مسرح المدرسة مما دفع المديرة تقول عنها إنها "هتطلع رقاصة"، وكان معها في الفصل الفنانة نهال عنبر وزوجة المطرب خالد عجاج.





تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة