ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رغم ارتفاع درجات الحرارة.. الأمطار تتساقط على المحافظات.. وهذه أبرز المناطق المعرضة للمطر

الأحد 02-09 - 03:58 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية


رغم ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الأخيرة، إلا أن مسئولوا الأرصاد الجوية أعلنوا أن هناك فرص لتساقط الأمطار على عدد من المحافظات الفترة المقبلة.


سقوط أمطار الأسبوع المقبل
فقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الخريف هذا العام سيبدأ مبكرًا، مضيفًا أن هناك فرص لسقوط الأمطار على جنوب البلاد الأسبوع الجارى.

وأضاف "عبدالعال"، خلال لقاء عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن هناك ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة، وارتفاع فى نسب الرطوبة بما يجعل المواطنين يشعرون بحرارة الجو، مشيرا إلى أن ارتفاع الرطوبة مستمر حتى نهاية الأسبوع، موضحًا أنه يوجد فرص سقوط للأمطار على جنوب البلاد الأسبوع الحالى.

وأعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن يبدأ فصل الخريف على مصر يوم 22 سبتمبر، ويستمر لمدة 3 أشهر مقبلة، وهو يعتبر من أجمل فصول السنة على مصر إلا أنه أحيانا ما يتخلله حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية إذا ما توافرت بعض التوزيعات الضغطية التي تؤدي إلى ذلك.

وأوضح أنه ينتج بعض الظواهر الجوية العنيفة وعلى رأسها تكاثر السحب الممطرة والرعدية والتي يصاحبها عادة سقوط للأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد خصوصًا محافظة الإسكندرية، وتصل إلى حد السيول أحيانا على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، نظرًا لطبيعتها الجغرافية.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المحافظين والمسؤولين اتخاذ التدابير والاستعدادات اللازمة مبكرا؛ لمجابهة هذه الظاهرة بهدف تأمين وسلامة أرواح المواطنين والمنشآت، للمحافظة على شبكة الطرق وعلى تأمين حركة السياحة وانتظام حركة المرور داخل جميع المحافظات.


سقوط أمطار بجنوب سيناء
وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس مستقر، ودرجات الحرارة في معدلها الطبيعي.

وأشار إلى هناك نشاط للرياح على منطقة جنوب سيناء فقط، أما باقي الجمهورية فحركة الرياح بها معتدلة، منوهًا بأن منطقة جنوب سيناء قد تشهد أمطارا خفيفة جدًا خلال الفترة المقبلة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads