ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ريكاردو لافولبي.. المدير الفني الجديد لـ"بيراميدز".. هل يحقق المستحيل ويحصد درع الدوري؟

السبت 18-08 - 03:46 م
المدرب البرازيلي المدرب البرازيلي ألبرتو فالنتيم

فسخ نادي بيراميدز، رسميًا، تعاقده بالتراضي مع المدرب البرازيلي ألبرتو فالنتيم الذي قاد الفريق في ثلاثة مباريات رسمية فقط في الدوري المصري، وأعلن عن تعيين الأرجنتيني ريكاردو لافولبي مدربًا للفريق خلفًا لـ"فالنتيم" الذي اعتذر عن الاستمرار في منصبه.

تجهيز الفريق للدوري
بدأ ريكاردو لافولبى، المستشار الفني لفريق بيراميدز، والذي تولى قيادة الفريق خلفًا للبرازيلي ألبرت فالنتيم، تجهيز الثنائى دانى شاهين وناصر منسى لقيادة خط هجوم الفريق، بعد رحيل البرازيلى «ريبامار»، بجانب تجهيز اللاعبين نفسياً للمباريات المقبلة، بعد رحيل المدير الفنى، حيث طلبت إدارة النادى من اللاعبين غلق ملف رحيل المدير الفنى «فالنتيم»، وطالبت الجميع بالتركيز خلال الفترة المقبلة لمواصلة النتائج الجيدة والوجود فى المقدمة مع كبار الدورى.

خطة لعب " لافولبي"
يُفضل لافولبي أسلوب 3-5-2 لكنه لا يحب الدفاع، بل يستخدم ثلاثي في قلب الدفاع ليُسهل عملية تحضير الهجمة على فريقه، مع صعود الأظهرة للهجوم.

كما أن وجود ثلاثي في وسط الملعب يضيف له دائما لاعبا إضافيا يجعله يتفوق على خصومه ويحافظ له على الاستحواذ على الكرة.

وكانت أخر محطات لافولبي التدريبية مع فريق كلوب أمريكا عام 2017، لكنه رحل عن الفريق بعد الفشل في التأهل للأدوار النهائية للدوري المكسيكي.

يحب صنع المساحات
في حواره مع شبكة "إي.إس.بي.إن" وضح لافولبي رغبته في اللعب بـ10 لاعبين بدلا من 11.

وقال: "أنوى مراسلة الفيفا للبت في هذا الموضوع. الجانب البدني هو من يسيطر الآن على كرة القدم بدلا من الجانب الخططي. في كأس العالم 1978 كان أوسفالدو أرديليس أكثر من خطى مساحات في الملعب بـ7.8 كيلو مترا. الآن اللاعب يركض لـ14 كيلو مترا".

وأضاف "ماذا يعني اللعب بلاعب أقل؟ أعتقد أن اللعب بلاعب أقل سيخلق مساحة أكبر في الملعب وفي وجود المساحة سيعطي الوقت الكافي للاعبين أصحاب القدرة على الإبداع في التفكير في وقت أطول. الآن حين يتسلم هؤلاء اللاعبون الكرة تجد لاعب الخصم يضغط عليهم سريعا".

وأكمل "الطريقة الوحيدة لمساعدة هؤلاء هو إعطاء المزيد من الوقت لهم. كيف ستعطيه الوقت؟ بخلق المساحات. كيف ستخلق المساحات؟ باللعب بلاعب أقل".

وأتم "على الفيفا أن يدرك هذا الأمر. إذا كنا نريد أن تنتهي المباريات بالتعادل السلبي وأن تذهب المتعة عن الجماهير، فهذا سيكون مقبولا لأن الجانب البدني هو المسيطر حاليا على الكرة".


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads