ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع اتفاقية بين كلية الهندسة بجامعة عين شمس وكلية الهندسة بجامعة إيست لندن بإنجلترا

الخميس 16-08 - 12:51 م
الدكتور خالد عبد الدكتور خالد عبد الغفار
خالد الشربينى
شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الخميس مراسم توقيع اتفاقية شراكة للتوأمة بين كلية الهندسة بجامعة عين شمس وكلية الهندسة بجامعة إيست لندن بإنجلترا، بحضور د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ود.أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس ود. حسن عبدالله نائب رئيس جامعة إيست لندن ، وذلك بمقر الوزارة.

وتهدف الاتفاقية إلى منح شهادة مزدوجة من كلتا الجامعتين فى برامج العمارة والعمران البيئى، وهندسة البناء، وهندسة الحاسبات ونظم البرمجيات.

وخلال مراسم التوقيع، أكد الوزير أن هذه الاتفاقية تأتى فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بمستوى الجامعات والمعاهد المصرية وتصنيفها عالميًا، سواء من خلال إنشاء أفرع لجامعات دولية بمصر أو بالتوأمة مع أفضل الجامعات فى العالم، بما يضمن المستوى التعليمي الذي تقدمه للطلاب، مشيرًا إلى أن التواصل مع المؤسسات التعليمية العالمية الرائدة يعمل على تحسين التصنيف الدولى للجامعة، وكذا تحسين جودة التعليم العالي بمصر، وتأهيل خريجي الجامعات المصرية لسوق العمل، فضلاً عن جذب الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية، مضيفاً أن هذه الشراكة تعطى الفرصة لكلية الهندسة بجامعة عين شمس بأن تصبح أول كلية عملية حكومية تعطي الشهادة المزدوجة لطلابها الدارسين داخل الكلية من إحدى الجامعات البريطانية.

وأشار د. عبد الغفار إلى عمق العلاقات التى تربط مصر والمملكة المتحدة وخاصة فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا، مؤكداً أن نجاح هذا التعاون قائم على القيم والأهداف المشتركة والتى تأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون مع بريطانيا فى شتى المجالات، بما يسهم فى تحقيق النهضة التعليمية فى مصر من خلال تفعيل التعاون بين الجامعات المصرية والبريطانية وخاصة فى المشروعات التعليمية والبرامج البحثية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه أكد د. أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس أن التعاون مع جامعة إيست لندن بدأ منذ فترة من خلال إجراء الأبحاث المشتركة بين الجانبين، مشيراً إلى أن جامعة إيست لندن من الجامعات التى لها صلة قوية بالمجتمع الصناعى.

وتنص الاتفاقية على منح طلاب البرامج الثلاثة شهادة البكالوريوس من جامعة إيست لندن في تخصصات (برامج العمارة والعمران البيئى، وهندسة البناء، وهندسة الحاسبات ونظم البرمجيات)، وتلتزم جامعة إيست لندن بتقديم البرامج التعليمية المتفق عليها طبقا للاتفاقية بما يضمن تحقيق جودة العملية التعليمية .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟