ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

"جه يكحلها عماها".. طفل يفقد "أعز ما يملك" في عملية طهارة.. وزارة الصحة تفتح تحقيق في الحادث (صور صادمة)

الثلاثاء 14-08 - 06:04 م
الطفل الطفل


"جه يكحلها عماها"، هذا ما يمكن أن نطلقه على ما حدث مع أحد الأطفال في المنوفية، بعدما دخل غرفة العمليات لإجراء عملية الطهارة، إلا أن الطبيب أخطأ وبتر عضوه الذكري.

فشهدت مستشفى أشمون العام بمحافظة المنوفية، واقعة إهمال جديدة، حيث تسبب خطأ طبي أثناء إجراء عملية جراحية لطفل 5 سنوات، في حدوث "غرغرينة" في العضو الذكري للطفل.

وتقدمت أسرة الطفل ببلاغ في قسم شرطة شبين الكوم حمل رقم 74 أحوال قسم شبين الكوم لسنة 2018 تتهم فيه إدارة مستشفى أشمون وطبيب يدعى "س ح" نائب مدير المستشفى بالإهمال الطبي بحق الطفل عبده هشام سليم.

وقالت أسرة الطفل، في بلاغها: إنّ جد الطفلين التوأم توجه بهما إلى مستشفى أشمون العام بعد تحويلهما لإجراء عملية طهارة وعاد إلى منزله في نفس اليوم كعادة هذا النوع من الجراحات، إلا أنه وبعد مرور يوم بدا أن الأمر لم يكن عاديًّا وأن هناك شيئًا ما خاطئًا، خاصة بعد تغير لون العضو الذكرى للطفل عبده إلى اللون البني، دون أن يستطيع قضاء حاجته، وهنا عادت الأسرة بالطفل للمستشفى مرة أخرى وقاموا بتركيب قسطرة للطفل.

و قال عزت عبده سليم، جد الطفل، إنه منذ قاربة 10 أيام دخل عبده هشام سليم، حفيده، إلى المستشفى لإجراء "عملية طهارة"، وأجراها الطبيب "س. س. ح"، موضحًا أنه بعد إجراء العملية ظهرت أعرض أسوداد على العضو الذكري وغرغرينة. وتقدم جد الطفل بمذكرة لقيادات وزارة الصحة، أكد فيها أنه بعد إجراء الجراحة في المستشفى الحكومي ظهرت أعراض على عضو الطفل مع احتمالية سقوطه بنسبة 80%، وتم نقله لمستشفى شبين الكوم التعليمي لتحويل مسار البول.


وأرفق جد الطفل بمذكرته تقريرًا طبيًا ابتدائيًا صادرًا عن وحدة الطب الشرعي الإكلينيكي، حيث جرى توقيع الكشف الطبي على الطفل بعد إجراء العملية الجراحية بـ5 أيام، وشخص الواقعة بحدوث أسوداد في عضو الابن، مما يعرضه لبتر عضوه الذكري بسبب "الغرغرينة".

وانتقلت الأسرة بالطفل للمستشفى الجامعى بشبين الكوم وقام الأطباء بتحول مسار المياه في البطن لإنقاذ الطفل من الموت، وبدأ عضو الطفل يضمر حتى سقط نهائيًّا، وحررت الأسرة محضرًا يقسم شبين الكوم، رافضين عرض الطبيب بتعويضهم ماديًّا.

ومن جانبها، قررت وزارة الصحة والسكان، فتح تحقيق فوري في واقعه بتر العضو الذكري لطفل عمره 5 سنوات، نتيجة خطأ طبي خلال خضوع الطفل لعملية طهارة بمستشفى اشمون العام بمحافظة المنوفية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads