ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالمستندات.. عملاء "الأهلي للإستثمار العقاري": استلمنا الوحدات غير مطابقة للمواصفات

الثلاثاء 07-08 - 03:22 م
شركة الأهلي للإستثمار شركة الأهلي للإستثمار العقاري
وردت لـ "العربية نيوز" إستغاثة من ملاك كمبوند "ذا سكوير" التابع لشركة الأهلي للإستثمار العقاري، حيث جاءت نص الشكوى على لسان أحد الملاك كالتالي:

قمت بشراء وحدة سكنية بكمبوند ذا اسكوير بالتجمع الخامس تابعه لشركة الاهلي للاستثمار العقاري .. حسين صبور وكان نص العقد انه يتم دفع مبلغ ٢٠ % والباقي يقسط على ٥ سنوات وسوف يكون الاستلام في الربع الاخير من سنة ٢٠١٥، وان يكون الكمبوند جاهز للسكن في ذلك الوقت، وكان هناك شرط جزائي بالعقد ينص على ان شركة الاهلي اذا تأخرت عن الموعد المحدد بفترة ستة اشهر تقوم بدفع غرامة تأخير طبقاً وشروط العقد وحسب فائدة الجهاز المركزي في ذلك الوقت .. ومرت السنوات وانا منتظم بسداد الاقساط المستحقة عليا في مواعيدها، الى ان جاء الربع الاخير من سنة ٢٠١٥، ولم يقوم احد بالاتصال بيا للاستلام لمدة ٦ اشهر وهي فترة السماح المذكورة في العقد والتي تعتبر من غير فوائد من ناحيه اخر تامين لموقف الشركه من دفع الاقساط وفي الربع التاني من ٢٠١٦، قامت شركة الاهلي للاستثمار بالاتصال بيا هاتفياً لاستلام الوحدة الخاصة بي.

ذهبت الى الموقع لاستلام الوحدة وتفاجأت بالمنظر العام للكمبوند واختلاف الكلام كليا عن ما تم الاتفاق عليه بالعقد من .. اختلاف تشطيب الوحدات من الخارج بالكامل عن ما تم التعاقد عليه .. عدم وجود مرافق تصلح للسكن .. اختلاف مواد التشطيب الخاصة بسلالم المبنى والترابزين ..وفوجئت بمهندس التسليم يقول لي "ان مشكلة المرافق لن تتعدي الـ٦ اشهر وسوف تحل فحضرتك استلم الوحدة حالياً، وان شاء الله تحل المشكلة بعد الـ ٦ اشهر"، فابديت اعتراضي على هذه الواقعة، فقال لي المهندس: "ان لم تقم باستلام الوحدة سأرسل لك خطاب بالبريد بعلم الوصول يفيد باستلام الوحدة، ولن نكون مسئولين عن اي ملاحظات في التشطيب المبدئي للوحدة .. محارة .. اسقف .. حلوق .. الوميتال ..، فقمت باستلام الوحدة على هذا النحو، بعد ذكر ان الوحدة خالية من المرافق كملاحظة بمحضر الاستلام .

وفي ذلك الوقت كانت شركة الاهلي للاستثمار العقاري، قامت ببناء دور كامل في بعض المباني لتصبح ارضي و٦ ادوار بدل من ارضي و٥ ادوار ، وهذا مخالف ايضا لشروط التعاقد .. وذلك بعد الاتفاق لبيع حوالي ١٥٠٠ وحدة لنادي القضاه، ولهذا قام ببناء دور سادس في بعض المباني، ولهذا تأخر دخول المرافق من جهاز المدينة لحين اخذ تصاريح الدور السادس وتعديل الرسومات .. وبعد الاستلام قامت الشركة بتوفير مولد كهرباء صغير وبراميل مياه للتشطيب وقمت بالانتهاء من حوالي ٩٠% من التشطيبات، وفي خلال تلك الفترة تم سرقة الوحدة الخاصه بي اكثر من مرة من العرب القاطني بالمنطقة، وذلك لعدم وجود امن بالكمبوند ومثبوت في محاضر رسمية في الشركة بالمون والخامات التي تم سرقتها من الوحدة .. ولا حياة لمن تنادي .. والى الان لم يتم اي جديد بالموقع ولا حتى لاند سكيب او رصف للطرق او ادخال المرافق بحجة ان الشركة خسرانة، وان نادي القضاه حاجز مبالغ خاصة بالشركة .. وما ذنبي انا وباقي الملاك .. وتم الاجتماع بالشركه اكثر من ١٠ مرات وكل مرة وعود وكلام معسول والمحصلة صفر، وقمنا كملاك للوحدات بعمل وقفات احتجاجية امام الشركة كذا مرة، ولا حياة لمن تنادي ووصل التأخير في تسليم الكمبوند الى حوالي ٣ سنوات وحتى الان لا توجد مرافق بالكمبوند ولا خدمات ولا لاند اسكيب ولا سفلتة للشوارع الداخلية.

بعد كل المحاولات من الملاك، ومن السادة القضاه اعضاء نادي القضاه والتي باتت بالفشل للوصول لحلول لجميع المشاكل بالكمبوند اصدر نادي القضاه بيان ينص على عدم وجود اي مبالغ متأخرة على النادي وبالتالي الاعضاء، وان حسين صبور هو السبب الرئيسي لتأخر دخول المرافق بالكمبوند، وهو المسئول عن كافة المشكلات الخاصة بالكمبوند وان لا صحة للكلام الذي تتداوله شركة الاهلي من ان نادي القضاه هو السبب في التأخر بالمشروع ، ووثق ذلك بمحضر اجتماع رسمي بين اعضاء النادي في اخر اجتماع وكان اول القرارات امهال الشركة فترة لاول شهر ٨ الجاري، وان لم تكن هناك استجابة منها سيقوم نادي القضاه برفع قضية جماعية على شركة الاهلي للاستثمار العقاري وحسين صبور ممثلها ونجله احمد حسين صبور .. والى وقتنا هذا لا يوجد اي جديد بالمشروع الذي كان من المقرر له بدء المعيشة فيه في الربع الاخير من ٢٠١٥، ومعاملة الملاك من قبل الشركة معاملة سيئة او بمعني اصح "هو انا كده واذا كان عاجبكم او انا الايد العليا وبمنتهي التعالي والعجرفة".

والجدير بالذكر ان شركة الاهلي لم تنهي المشروع وقامت بالبدء في اكتر من مشروع اخر بنفس المنطقة ومناطق اخري والساحل الشمالي ولا حياة لمن تنادي .

ونحن كملاك للوحدات نآمل من سيادتكم التاكد من صحة الكلام المرسل اليكم واذا ارتم التحقق من من حوالي اكتر من ١٠٠ مالك فانا تحت امر سيادتكم انا وباقي الملاك المقهورين علي امرنا .ولنا الله في اموالنا وحقوق اولاد المسلوبة منا منذ اكتر من سنتين

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads