ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزارة الكهرباء: جولة تفقدية لموقع المحطة النووية بالضبعة

الإثنين 06-08 - 12:57 م
العربية نيوز
خالد الشربينى
استكمالاً للجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والحكومة الروسية ممثلة في شركة روس أتوم الروسية لإنشاء المحطة النووية الأولى بالضبعة يقوم الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس ادارة هيئة المحطات النووية وعدد من قيادات الهيئة والسيد لامرينكو رئيس شركة اتوم ستروي اكسبورت والسيد سوسنين نائب رئيس شركة اتوم ستروي اكسبورت بزيارة تفقدية لموقع المحطة النووية بالضبعة .

وتتضمن الزيارة رؤية الموقع علي الطبيعة والمجاورة السكنية الخاصة بسكن العاملين ومن المتوقع أن يتم خلال الزيارة مناقشة تقدم سير الاعمال في المشروع ، وتاتي الزيارة كواحدة من سلسلة اللقاءات بين الادارة العليا للجانبين.

وجدير بالذكر أنه قد تم بفضل الله تعالى التوقيع على إشارة البدء في تفعيل وتنفيذ عقود مشروع المحطة النووية المصرية الأولى بالضبعة بين الجانبين المصرى والروسى.

وتتكون المحطة النووية المصرية الأولى بالضبعة من أربع وحدات نووية بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، ومن المتوقع الإنتهاء من الوحدة الأولى منها والاستلام الابتدائى والتشغيل التجارى بحلول عام 2026، والوحدات الثانية والثالثة والرابعة بنهاية عام 2028.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟