ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

باكا.. متمرد الأهلي الجديد

السبت 04-08 - 10:32 م
باكاماني ماهلامبي باكاماني ماهلامبي

فاجأ الجنوب إفريقي باكاماني ماهلامبي "باكا" لاعب النادي الأهلي، الجميع داخل القلعة الحمراء، بغيابه عن المران الجماعي، الأيام الماضية، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، دون الحصول على إذن من الجهاز الفني للفريق، وهو ما دفع محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، لتغريم اللاعب ماليا وفقا للائحة الفريق.

ويأتى غياب باكا عن المران الجماعي للأهلي، كنوع من الضغط على النادي للسماح له بالرحيل خلال الفترة الحالية، نظرا لقناعته التامة بأنه لن يحصل على الفرصة خلال المباريات المقبلة، رغم قيده في قائمة الفريق المحلية.

وكان الأهلي قاب قوسين أو أدنى من إعارة "باكا" في الإنتقالات الصيفية، إلا أنه تم قيد اللاعب في القائمة المحلية في اللحظات الأخيرة، بعد إصابة النيجيري جونيور أجايي بقطع في الرباط الداخلي للركبة، سيبعده عن المباريات لمدة لن تقل عن 4 أشهر.

باكامانى ماهلامبى لاعب كرة قدم جنوب أفريقي يلعب في المراكز الهجومية، كما يجيد أيضَا اللعب في مركزى الجناح الأيمن والأيسر، وفي مركز صانع الألعاب، نتيجة لقدرته الكبيرة على اللعب بكلتا قدميه.

وقد شارك باكاماني مع بيدفيست ويتس بدوري ابطال افريقيا حيث لعب كأساسي في مباراةالنادي الاهلي ضمن منافسات دور ال32 من البطولة ولم يتمكن من تسجيل او صنع اي هدف في المباراة.

في موسم «2015-2016»، أي في موسمه الأول مع بيدفيست ويتس، أكدت العديد من الصحف الجنوب أفريقية أن ناديي بنفيكا البرتغالي وجالاتا سراي التركي يرغبان في الحصول على خدمات «ماشامبي»، وذلك عقب تألقه الكبير مع بيدفيست. ولكن مع انتهاء الموسم، تعرض «ماشامبي» لإصابة خطيرة في العضلة الخلفية، ضيعت فرصه في الانتقال إلى أحد الناديين، كما فوتت عليه فرصة المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكان «ماشامبي» قد قضى، خلال الصيف الحالي، فترة معايشة امتدت لـ3 أسابيع مع نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي، قبل العودة لبيدفيست، سبتمبر الجاري.

مع تألقه البارز مع بيدفيست ويتس خلال منافسات الموسم الماضي، حيث نجح في تسجيل 6 أهداف وصنع 7 أخريين خلال 16 مشاركة بجميع المسابقات، تلقى «ماشامبي» استدعاءه الأول للمشاركة مع المنتخب الأول لجنوب أفريقيا، مارس الماضي.
وقد شارك «ماشامبي» في مباراته الدولية الأولى، وذلك في تعادل منتخب «بافانا بافانا» مع نظيره الأنغولي سلبيًا، 28 مارس الماضي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة