ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الدولة للإنتاج الحربي يلتقى قيادات مجتمع الأعمال وممثلي الشركات ورئيس اتحاد الصناعات في ولاية بافاريا

الخميس 26-07 - 02:06 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
رجب رزق
قام الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بزيارة إلي مدينة ميونخ عاصمة ولاية بافاريا الألمانية يومي 24 و25 يوليو الجاري ، أجري خلالها عدد من اللقاءات مع قيادات مجتمع الأعمال وممثلي عدد من الشركات الألمانية من مختلف القطاعات في ولاية بافاريا.

التقى " العصار" بكلا من وزير الأقتصاد الأسبق فى ولاية بافاريا ورئيس جمعية "الصداقة الألمانية - العربية" وعدد من كبار مسؤولى الشركات الألمانية العاملة فى قطاعات التصنيع المختلفة، وناقش معهم سبل تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتصنيع ذات الأهتمام المشترك بين الطرفين. .

واجتمع "العصار" مع ممثلي أكثر من ٤٠ شركة من كبري الشركات الألمانية العاملة في قطاعات الإنتاج المدني والتي من الممكن التعاون معها فى شراكات عديدة وفتح مجالات جديدة للإستثمار لها فى مصر في قطاعات الإنتاج المدني المختلفة، واستعرض الإمكانيات التكنولوجية والفنية والبشرية لشركات الإنتاج الحربي والتى يمكن إستغلالها فى التعاون من أجل التصنيع المشترك وإقامة مشروعات مشتركة إلى جانب نقل التكنولوجيا والخبرات بين الطرفين ومن خلال إيفاد مهندسين وفنيين من شركات الإنتاج الحربي للتدريب على احدث التكنولوجيا الألمانية المستخدمة فى التصنيع. .

وأثناء زيارته لمدينة ميونيخ ، التقى "العصار" برئيس اتحاد الصناعات البافارية، حيث أعرب عن سعادته بما اطلع عليه من إمكانيات تكنولوجية ومقومات صناعية تسعى وزارة الإنتاج الحربي للإستفادة منها فى تطوير الصناعة المصرية لديها من خلال تحديد عدة مجالات للتعاون بين عدد من الشركات الألمانية ومصانع الإنتاج الحربي والتى تمثلت فى عدد من المجالات أبرزها (التدريب المهنى ، إنتاج قطع الغيار والأجزاء المكملة لصناعة السيارات ، تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات ، التشييد ، الطاقة الجديدة والمتجددة) .

واختتم الوزير زيارته بجولة لشركة " BMW " لإنتاج السيارات حيث أستقبله نائب رئيس مجلس إدارة الشركة وبحث معه إمكانيات التعاون في مجال تصنيع اجزاء السيارات بهدف التصدير للخارج ، كما أصطحبه فى زيارة لتفقد خطوط الانتاج لدى الشركة للتعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة فى التصنيع على أرض الواقع لتعزيز أوجه التعاون المستقبلية بين الطرفين .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة