ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

إنجلترا وفرنسا تغير أسماء محطات المترو بأسماء اللاعبين

الإثنين 16-07 - 09:28 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية

قررت العاصمة الفرنسية باريس إطلاق اسم المدرب ديدييه ديشامب، على محطة لقطارات الأنفاق، وسيتقاسم الشاعر الشهير فيكتور هوجو اسمه على إحدى المحطات مع حارس مرمى الفريق وقائده هوجو لوريس.

ومع عودة الفريق صاحب القميص الأزرق إلى بلاده حاملا كأس العالم يوم الاثنين قررت هيئة النقل في باريس تغيير أسماء ست محطات للأنفاق تكريما لمن ساهموا في صنع هذا الفوز.

وسيصبح الاسم الجديد لمحطة (نوتردام ديه شان) هو (نوتر ديدييه ديشان) تكريما لمدرب الفريق، وديدييه ديشان هو واحد من ثلاثة أشخاص فقط في تاريخ كأس العالم يحصل على الكأس مدربا بعد أن فاز به لاعبا إذ ساعد فريقه على تحقيق فوزه الأول في بطولة عام 1998.

وسيصبح الاسم الجديد لمحطة (فيكتور هوجو) هو (فيكتور هوجو لوريس) تكريما لحارس المرمى وقائد الفريق الفائز، أما محطة (بيرسي) فسيصبح اسمها (بيرسي لي بلو) لتشابه بذلك (ميرسي لي بلو) التي تعني شكرا للزرق.

ويعود الفريق يوم الاثنين من روسيا التي استضافت المنافسة العالمية للاحتفال بفوزهم في موكب بالشانزليزيه، وفي نهاية ذلك الشارع الشهير ستبدل محطة (شارل ديجول-إيتوال) اسمها إلى (أون أه دوزإيتوال) التي تعني (لدينا نجمتان) فيما يشير لفوز البلاد مرتين بكأس العالم.

وفي إنجلترا تعتزم السلطات إطلاق اسم المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، على محطة "ساوثجيت" بمترو لندن، وذلك تقديرا لما قدمه في كأس العالم روسيا 2018.

وحققت انجلترا، التي سقطت أمام كرواتيا في الدور قبل النهائي، أفضل نتيجة لها في كأس العالم الذي استضافته روسيا بعد مرور 28 عاما على كأس العالم 1990 عندما ودعت البطولة من الدور نفسه بعد هزيمتها على يد ألمانيا.

وقالت شركة النقل في لندن في بيان لها "يسرنا أن نظهر تقديرنا لجاريث والمنتخب الإنجليزي من خلال إعادة تسمية المحطة".

يشار إلى أن إنجلترا احتلت المركز الرابع في كأس العالم 2018 بعد خسارتها يوم السبت الماضي بهدفين دون رد أمام بلجيكا التي احتلت المركز الثالث.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة