ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

9 فوائد لممارسة المرأة للجنس.. تعرف عليهم

الإثنين 16-07 - 08:28 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
يعتقد البعض أن ممارسة العلاقة الحميمية يكون من أجل المتعة والإشباع الجنسي فقط، على رغم أن الحقائق والدراسات الطبية الحديثة لها رأي مغاير. فبحسب ما ذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن لممارسة العلاقة الجنسية فوائد بالجملة بخلاف المتعة الجسدية التي نشعر بها.


وتؤكد طبيبة النساء والتوليد، شيري روس، فإن هناك تسع فوائد أثبتها العلم تعود على النساء عقب ممارسة الجنس، ورصدتها على النحو التالي:

حرق السعرات الحرارية

أفادت الدراسات التي أجريت بجامعة كيبيك بمونتريال، أن النساء يحرقن في المتوسط، 69.1 سعرة حرارية عند ممارسة الجنس لمدة تقل عن 25 دقيقة، كما أن العدد يزيد إذا ما كانت في وضع القرفصاء أثناء العلاقة أو حال الوصول للنشوة الجنسية.

تقوية الجهاز المناعي

أثبتت دراسة أجرتها جامعة إنديانا، أن النساء اللواتي يتمتعن بحياة جنسية صحية ينتجن مستويات أعلى من الأجسام المضادة التي تحارب العدوى.

وتقول روس: "الجنس يجعل نظام المناعة أقوى، ويساعد في محاربة الأمراض الشائعة مثل نزلات البرد، إضافة إلى خفض ضغط الدم والتقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية".

يمنع سلس البول
بالنسبة للنساء اللواتي يعانين مرض سلس البول، وهو أمر شائع بعد الولادة، فإن دمج تمارين كيجل في العلاقة الجنسية يحسن من السيطرة على المثانة.

مسكن طبيعي

عقب العلاقة الجنسية يتولد شعور بالارتياح الذي يمكن أن يقلل من تشنجات الحيض والصداع وآلام المفاصل.

يساعد في تقليل الأرق

عقب هزة الجماع، يتم إفراز الإندورفين وهرمون البرولاكتين، ويساعدان في استرخاء الجسم والعقل لتعزيز النوم.

يعزز فرص الحمل

بغض النظر عن إباضة الأنثى أم لا، فإن ممارسة الجنس توجد بيئة في أرحام النساء تجعلهن أكثر مضيافة للأجنة، ويرجع ذلك إلى هزات الجماع التي تفعل الجهاز المناعي.

يحسن الصحة العقلية

تلامس بشرة الشريكين أثناء العلاقة الجنسية يساعد في إفراز الأوكسيتوسين، والذي يعرف أيضًا باسم هرمون الاحتضان، مما يقلل من القلق والإجهاد، مع تعزيز مشاعر التقارب.

منع التجاعيد

كشفت الدراسات التي أجراها الدكتور ديفيد ويكس، المتخصص في علم النفس العصبي، أن أولئك الذين لديهم حياة جنسية منتظمة، يبدين سبع سنوات أصغر من نظرائهن ممن هن في العمر عينه.

يجعلك أكثر ذكاء
وفقًا لدراسة نشرت في مجلة علم الشيخوخة، فإن كبار السن الناشطات جنسيًا يكون لهن أداء أفضل في الاختبارات اللفظية والبصرية ويعود ذلك إلى إفراز الأوكسيتوسين و"هرمون " الدوبامين، مما يساعد في تحسين الوظيفة المعرفية.







تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة