ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نتيجة الثانوية الأزهرية.. 63% نسبة النجاح.. الطالبات تتصدر قائمة الأوائل.. وفتح باب التظلمات في هذا التوقيت

الأحد 15-07 - 01:22 م
صورة تعبيرية صورة تعبيرية


اعتمد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والتى بلغت نسبتها 63.81%، ونتيجة غزة بفلسطين 69%.

وأضاف شومان خلال كلمته بمؤتمر صحفى:" أشكر أصحاب الجهود الكبيرة بقطاع المعاهد الأزهرية وجميع العاملين ولجان المتابعة ووزارة الداخلية والدفاع لمساهمتهم في انجاح امتحانات الأزهر، مشيرا إلى أن هناك جهود كبيرة في ضبط الامتحانات بدأت منذ 4 سنوات واستمر للعام الرابع منع تسريب الامتحانات وتمرير الامتحانات للعام الثالث يرجع الفضل فيه لشباب الازهر الذين اخترقوا صفحات الغش، فهذه الجهود بدأت قبل اربع سنوات وكل عام ترتفع النتيجة .

أوائل الثانوية الأزهرية
وأوائل الثانوية الأزهرية هم: عبدالله محمد الشحات مصباح، من معهد محمد رجب بشبين الكوم، منطقة الغربية الأزهرية بمجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%، كما حصلت الطالبة هاجر محمود يوسف السيد، بمعهد فتيات طناح، على المركز الأول مكرر بمجموع درجات 650.
وفى القسم الأدبى حصلت الطالبة نهى باسم عبدالقادر محمد، بمعهد المنطقة السادسة النموذجى، منطقة القاهرة الأزهرية، على مجموع درجات 624 بنسبة مئوية 99.05%.
ومن الشعبة الإسلامية، حصل الطالب أحمد محمد يوسف قنه، بمعهد فؤاد محيى الدين منطقة القاهرة الأزهرية، على مجموع درجات 649 بنسبة مئوية 96.87%.
ومن القسم الأدبى «كفيف» حصلت الطالبة رحمة سعد حمدى فرج الله، بمعهد فتيات صفط تراب، منطقة الغربية الأزهرية، على مجموع درجات 613 بنسبة مئوية 97.30%.

فتح باب التظلمات لمدة شهر
كما أعلن الدكتور عباس شومان، أنه تقرر فتح باب التظلمات يوم الثلاثاء ولمدة شهر هذا العام ستكون فى الإدارات التعليمية بالمحافظات مما يسهل على الطلاب التقدم بالتظلمات دون الحضور للقاهرة ،لافتا إلى أن منظومة الامتحان الشفوى هذا العام كانت مسجلة مما سيجعل الطعن عليها متاح لأول مرة.


10 محافظات بلا مخالفات
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى لإعلان نتيجة امتحان الثانوية الأزهرية، بحضور الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية:" إننا لدينا 10 محافظات لم يرصد بها مخالفات منها الفيوم والأقصر والبحر الأحمر وأسوان وبورسعيد وجنوب سيناء.

وأوضح شومان أن مجمل المخالفات التي تم رصدها 540 حالة فى القسم العلمى 257 إلغاء الامتحان فى جميع المواد ، 283 فى القسم الأدبى ، مرجعا ذلك إلى تغير ثقافة الغش لدى طلاب الأزهر، وتابع :ندرس تعميم الورقة الامتحانية على الشهادات الابتدائية والإعدادية من خلال البوكليت.






تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads