ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

انقلاب قطار البدرشين.. 34 شخص حصيلة أولية للمصابين.. والأمن يحقق في أسباب الحادث

الجمعة 13-07 - 03:50 م
جانب من الحدث جانب من الحدث

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن سقوط ثلاث عربات من قطار 986 مكيف القاهرة قنا، بحوش محطة المرازيق خط القاهرة السد العالى، وعلى الفور وجه المهندس سيد سالم بانتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة وتوجه إلى موقع الحادث لمتابعته.

وتوقفت حركة القطارات بشريط السكة الحديد بعد انقلاب القطار رقم 986 (القاهرة - قنا) الأسبانى، لرفع آثار الحادث وحصر أعداد المصابيين، وتلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة بلاغا من اﻷهالى بانقلاب قطر فى البدرشين وهرعت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ البرى إلى مكان الحادث.


وأعلن الدكتور أحمد محى مساعد الوزير للطب العلاجى وقوع 34 اصابة حتى الآن جراء حادث قطار المرازيق.

وأضاف "محي" أنه يوجد 25 سيارة إسعاف موجودة فى موقع الحادث، مشيرًا إلى أنه تم نقل 17 مصابا إلى مستشفى الهرم و9 للحوامدية، و8 للبدرشين.

وقال "محى" إن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان وجهت بنقل مصابى قطار البدرشين إلى مستشفيات الهرم والشيخ زايد التخصصى والهلال، مضيفاً أنها تتوجه الآن إلى مستشفى الهرم وذلك للإطمئنان على حالة المصابين.


و دفعت اﻹدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ8 سيارات إنقاذ برى و إطفاء لموقع حادث خروج القطار 986 عن شريط السكة الحديد بمنطقة البدرشين وانتقلت 10 سيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة.

ووجهت القيادات الأمنية، بتشكيل فريق أمنى على أعلى مستوى للتحقيق فى واقعة خروج 3 عربات من تشكيل القطار رقم 986، بمنطقة المرازيق فى الجيزة.

ويستمع رجال الشرطة لأقوال شهود العيان وعدد من ركاب القطار، للوقوف على الحادث وأسبابه وملابساته.

وعززت الأجهزة الأمنية من اجراءاتها بمحيط الحادث، وفرضت كردوناً بالمكان، وانتقل فريق من أجهزة المباحث للتحقيق فى الواقعة والاستماع لأقوال شهود العيان والوقوف على أسباب الواقعة.


وانتقل فريق من النيابة العامة بجنوب الجيزة إلى موقع إنقلاب القطار رقم 968 المتجه من "القاهرة_قنا"، بقرية المرازيق بالبدرشين، لمتابعة الحادث والمعاينة، كما انتقل فريق أخر إلى المستشفيات للاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين وسماع أقوالهم؛ للوقوف علىى ظروف وملابسات الحادث.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads