ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ترامب يهاجم برلين.. ألمانيا أسيرة لروسيا

الأربعاء 11-07 - 07:21 م
الرئيس الأمريكي دونالد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابا استثنائيا غاضبا ضد ألمانيا في اليوم الافتتاحي لقمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) ببروكسل، متهما برلين بأنها "أسيرة لروسيا" بسبب اعتمادها على إمدادات الطاقة الروسية.

ووصف ترامب، في أول اجتماع للقمة المنعقدة في بروكسل مع الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، العلاقة بين ألمانيا وروسيا بأنها "غير ملائمة" -وفق ما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية.

واعتبر أن الساسة الألمان يعملون لصالح شركات الطاقة الروسية بعد تركهم للعمل السياسي، واصفًا الأمر بأنه غير مناسب.كما اعتبر أن روسيا تسيطر على ألمانيا تماما.

وتأتي تعليقات الرئيس الأمريكي في الوقت الذي يدفع فيه دولا أوروبية أخرى -لاسيما المانيا- لإنفاق المزيد مقابل احتياجاتهم الدفاعية، واشار إلى أنه لا ينبغي على الولايات المتحدة أن تدفع أكبر حصة من نفقات الدفاع في حلف الناتو بينما تدفع ألمانيا ما يزيد قليلًا عن 1٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

بدورها، قالت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لين إن بلادها لديها العديد من المشكلات مع روسيا، غير أنها تعتقد انه من المهم الحفاظ على الحوار بين برلين وموسكو، وذلك تعليقا على تصريحات الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، بأن ألمانيا "اسيرة" لروسيا.

وقالت دير لين -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "لا أعرف ما يعنيه بذلك.. ولكن آمل أن يرسل الرئيس الأمريكي في اجتماعه (مع المستشارة الألمانية)، إشارة واضحة حول وحدتنا في أعقاب هذه القمة، إنه أمر جيد أنهما سيتحدثان سويا".

ومضت تقول:"إذا نظرنا إلى المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، فقد كانت تجري اتصالات منتظمة مع الرئيس الروسي منذ 13 عاما.. لدينا الكثير من المشكلات مع روسيا لكن يجب علينا أن نحافظ على الحوار ليس فقط مع الاصدقاء بل مع الخصوم على حد سواء".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة