ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رياض محرز "أغلى صفقة في أفريقيا".. نجم الجزائر يتربع على عرش صفقات البريميرليج.. ويتجاوز محمد صلاح

الأربعاء 11-07 - 06:55 م
رياض محرز رياض محرز

أعلن الدولي الجزائري رياض محرز، انضمامه إلى نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد مسيرته مع ليستر سيتي الذي حصل فيها على الدوري الممتاز.

وسبق أن حقق رياض محرز لقب الدورى الإنجليزى 2016 مع ليستر سيتى وهو من مواليد فرنسا وبدأ مسيرته مع نادي لوهافر، قبل أن ينتقل إلى الثعالب فى 2013، وخاض إجمالى 179 مباراة مع الفريق سجل خلالها 48 هدفاً.

وقال محرز لموقع مانشستر سيتي الإلكتروني "أنا سعيد جدا للانضمام إلى سيتي، إنه فريق يلعب كرة قدم رائعة تحت قيادة بيب غوارديولا"، متابعًا: "أعتقد إنه يمكننا أن نحقق نجاحا كبيرا معا في السنوات المقبلة، وأعتقد أن أسلوبي يمكن أن يتطور مع بيب جورديولا".

ودخل الدولي الجزائري رياض محرز قائمة الصفقات الأعلى قيمة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، وذلك بعد انتقاله إلى نادي مانشستر سيتي مقابل 60 مليون جنيه استرليني، إذ تحتل الصفقة المركز الرابع في القائمة.

وذكرت صحيفة (بولتون نيوز) الإنجليزية، اليوم الأربعاء، أن صاحب الصفقة الأعلى كان الفرنسي بول بوجبا الذي انتقل من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 89 مليون استرليني في أغسطس 2016.

ويعد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو هو ثاني أعلى صفقة قيمة حيث حصل مانشستر يونايتد أيضا على خدماته في صفقة بلغت قيمتها 75 مليون استرليني بعد منافسة مع تشيلسي من أجل الحصول على توقيع اللاعب.

فيما يعتبر انتقال المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك من نادي ساوثهامبتون إلى ليفربول في يناير الماضي هو ثالث الصفقات قيمة في تاريخ إنجلترا حيث دفع "الريدز" 75 مليون استرليني لاستقدامه، ومن ثم تأتي صفقة محرز الذي انتقل من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي.

أصبح الجزائرى رياض محرز المنتقل حديثًا إلى مانشستر سيتى الإنجليزى أغلى صفقة فى تاريخ العرب وأفريقيا بعدما حطم الرقم القياسى المسجل باسم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى.

وكشف موقع "ترانسفير ماركت" أن انتقال محرز من ليستر سيتى إلى مانشستر سيتى تكلف 67 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة إفريقية وعربية فى التاريخ، بعد تخطى صلاح أغلى لاعب عربى وأفريقى بانتقاله للريدز من روما فى صيف 2017 مقابل 42 مليون يورو، قبل أن يحطم الغينى نابى كيتا رقمه القارى ويصبح أغلى لاعب أفريقى بانتقاله من لايبزيج إلى ليفربول هذا الصيف مقابل 60 مليون يورو.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads