ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

نتيجة الثانوية العامة "على الأبواب".. الفتيات تتصدر قائمة الأوائل.. وهذه نسبة النجاح المتوقعة

الأربعاء 11-07 - 03:12 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية


ساعات قليلة، وتعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة لعام 2018، وسط ترقب عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور، لما لتلك النتيجة من أهمية في نقل الطلاب من مرحلة التعليم الأساسي للجامعي.

ويعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018، اليوم الأربعاء، ويعلن الأوائل على مستوى الجمهورية، وتعقد وزارة التربية والتعليم، غدا الخميس، مؤتمرا صحفيا لإعلان النتيجة بشكل رسمي، على أن تكون في المدارس السبت.

أوائل الثانوية العامة
وحسب تصريحات الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، فأوائل الثانوية عددهم وصل إلى 54 طالبا وطالبة، منهم 16 طالبا فى شعبة العلمى علوم و17 طالبا فى شعبة العلمى رياضة و17 طالبا فى الشعبة الأدبية إضافة إلى طالب أوائل من مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا وطالبين دمج وطالب مكفوف.

وتردد أن الطالب الأول على الثانوية جاء من قطاع القاهرة، وحصل على 409.5 درجة، والفروق بين الأوائل ضئيلة للغاية تصل إلى نصف درجة، خاصةً في شعبتي العلوم والرياضيات.

وأكثر من 30 طالبا وطالبة يشتركون في المراكز العشرة الأولى لنتيجة الثانوية العامة البنات أكثر عددا من البنين في قائمة الأوائل هذا العام، ولم يحصل أي طالب في الثانوية العامة على نسبة ١٠٠٪ مع إرتفاع عدد الطلاب الحاصلين على مجموع درجات بين ٩٠٪؜ إلى ٩٩.٨٪؜.

74% نسبة النجاح
نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة وصلت قرابة 74%، وهي بذلك مرتفعة عن العام العامي بنسبة 1%، ي ستكون نسبة النجاح قرابة 73.4%.

26 % من الطلاب راسبون
وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أنه وفقًا لنتيجة الثانوية العامة 2018، فإن نسبة طلاب الثانوية العامة 2018 الراسبين سواء "الباقين للإعادة" أو من سيدخلون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2018 تصل إلى 26 %.

كيف تحصل على النتيجة
ويمكن الوصول لنتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس من موقع وزارة التربية والتعليم حيث من المقرر ظهور نتيجة الشهادة الثانوية عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية و بوابة الثانوية العامة 2018 فور إعتماد النتيجة من وزير التربية والتعليم.

موضوعات متعلقة

بالأرقام.. نتيجة العينة العشوائية لـ5 مواد بالثانوية.. نسبة النجاح في "العربي" والفلسفة الأعلى.. 427 طالبًا يحصدوا "النهائية" بالفيزياء.. وخبراء: إعادة توزيع الدرجات أنقذ الوزارة من مطب "التسريبات" "التعليم": 88.3% نسبة النجاح في تصحيح عينة الرياضيات التطبيقية
"التعليم": 86.7% نسبة النجاح في تصحيح عينة الرياضيات البحتة بالأرقام.. المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة.. وزير التعليم لـ"العربية نيوز": نسبة النجاح أقل أو أكثر 2% عن 2015.. 36 طالبًا في قائمة الأوائل.. و100 ألف يؤدون "الملاحق"
قبل ساعات من إعلان نتيجة الثانوية العامة.. 99.7% لـ"أول الجمهورية".. طالبان يتقاسمان مركز "المكفوفين".. ونسبة النجاح أقل من العام الماضي "التعليم": رفع نتيجة الثانوية على موقع الوزارة خلال ساعات
"التعليم" تكرم أوائل الثانوية العامة و"الدبلومات" غدًا محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية.. طالبتين توأم الاوائل
تعرف على نسبة النجاح في إمتحانات الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2018 .. 26 % من الطلاب راسبون

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads