ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لبحث عدد من الملفات البيئية بالمحافظة

الخميس 28-06 - 03:22 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعًا موسعًا مع السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وذلك للوقوف على الإجراءات التحضيرية والإعداد لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي والمقرر عقده بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر القادم، بحضور القيادات المعنية بالوزارة والمحافظة، وذلك بالمركز الثقافي التعليمي (بيت القاهرة) الفسطاط.

استعرضت وزيرة البيئة خلال الاجتماع مع محافظ جنوب سيناء العمليات التنسيقية لإعداد وتنظيم أحد أهم المنتديات الدولية التى سوف تعقد على هامش مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي تحت عنوان "المنتدى العالمى السادس للمدن المستدامة" فى الفترة من 23 الى 24 نوفمبر القادم، والذي يناقش دمج إجراءات صون الطبيعة فى قطاعات البنية التحتية والصناعة والصحة والطاقة.

كما استعرض الإجتماع آخر تطورات أعمال التطوير بمحميات جنوب سيناء ومنها تطوير محمية رأس محمد والبينية التحتية الخاصة بخدمات الزوار ومركز الزوار التابع لها، إضافة إلى تطوير منطقة جبل موسى ومسار الصعود لقمته، مشيرة إلى أنه تم الإنتهاء من إعداد خطة الإدارة المتكاملة للأنشطة البحرية بمنطقة رأس محمد وخليج العقبة، كما وجهت وزيرة البيئة بمتابعة أعمال تطوير الحديقة النباتية بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء من خلال مقترح التطوير المقدم من وزارة البيئة.

وناقش الاجتماع بحث تطوير منظومة المخلفات بمدينة شرم الشيخ واعتماد المخطط الرئيسى لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، والعمل على إعادة تشغيل مصنع تدوير المخلفات بمنطقة "الخناصير" وعمل المقايسة التقديرية لرفع كفاءة وتشغيل المصنع من قبل جهاز تنظيم وادارة المخلفات التابع لوزارة البيئة إلى جانب استعداد الوزارة لتقديم الدعم الفني المطلوب.

ومن جانبه أبدى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء استعداد المحافظة الكامل لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعقد المؤتمر الدولى العالمي للتنوع البيولوجي والذي يأتى مواكبًا لمؤتمر الشباب العالمي تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، والعمل على الخروج بالمؤتمر بالشكل الذي يليق ومكانة مصر الدولية.

كما شددت الوزيرة على ضرورة توعية المواطن بقضية الحفاظ على التنوع البيولوجي ودمج تلك القضية فى مختلف القطاعات من صحة وطاقة وصناعة وبنية تحتية، مؤكدة على أهمية دمج ومشاركة كافة فئات المجتمع وخاصة الشباب .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟