ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الزراعة يستقبل مسؤولي "الفاو" لبحث سبل التعاون بين الجانبين

الخميس 28-06 - 12:44 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
استقبل الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عبد السلام ولد احمد مساعد المدير العام وممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" في منطقة الشرق الأدنى وشمال افريقيا، وحسين جادين ممثل الفاو في مصر، وآيالا فيرناندو، المستشار الخاص للشؤون البرلمانية بمنظمة الفاو، لبحث سبل التعاون الفترة المقبلة بين الجانبين.

حضر اللقاء الدكتورة منى محرز، نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والدكتور سعد نصار مستشار الوزير، والدكتور هشام علام المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

واستعراض الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير الأداء في إطار برنامج الإطار الوطني واستراتيجة التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

وأطَلع مسؤولو الفاو، وزير الزراعة على جدول أعمال القمة البرلمانية العالمية للقضاء على الجوع وسوء التغذية، المقرر عقدها في الفترة من 29-30 أكتوبر 2018 بمقر مجلس برلمان أسبانيا (مجلس الشيوخ والنواب) بمدريد- أسبانيا.

ومن جهته أكد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، على أهمية هذه القمة بإعتبارها مبادرة مشتركة يطلقها كل من مجلس الشيوخ الأسباني، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والوكالة الأسبانية للتعاون الإنمائي الدولي، والجبهة البرلمانية بأمريكا اللاتينية ودول الكاريبي للقضاء على الجوع.

وأوضح ان تلك القمة ستساهم بشكل كبير في تعزيز الإرادة السياسية، لتحقيق أهداف التنمية الشاملة للقضاء على الجوع عالمياً حيث إنه وفقاً للتقديرات، فإن عدد الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية تزايد ليصل إلى 815 مليون نسمة في 2016.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟