ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التعليم العالى يستقبل وفدا رفيع المستوى من كبرى الجامعات البريطانية

الثلاثاء 19-06 - 11:12 ص
د.خالد عبد الغفار د.خالد عبد الغفار
خالد الشربينى
يستقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وفدا رفيع المستوى من كبرى الجامعات البريطانية لبحث أوجه التعاون المشترك بين مصر وبريطانيا فى مجال التعليم العالى، وذلك خلال زيارة الوفد لمصر فى الفترة من 24-28 يونيه الجارى.

يضم الوفد البريطانى كبار مسؤولى العلاقات الدولية والشراكة العالمية فى مجال التعليم العالى بعدد من الجامعات البريطانية منها جامعات: (كوفنترى، الملكة مرجريت بأدنبره، بورتسماوث، شرق أنجليا، ليفربول، ليشستر، كاردييف ميتروبوليتان، هيرتفوردشير، مانشستر متروبوليتان).

وتهدف هذه الزيارة إلى التعرف عن قرب على التجربة المصرية فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى، والاطلاع على أهم حوافز ومقومات الاستثمار فى مجال التعليم العالى فى مصر، وتوسيع الشراكة بين البلدين فى هذا المجال، وفتح فروع لجامعات بريطانية في العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن يعقد د.عبد الغفار اجتماعا صباح الأحد 24 يونيه مع الوفد البريطانى، بمقر المجلس الأعلى للجامعات، بحضور السيد/ جون كاسن السفير البريطانى، والسيدة/ اليثيا بليجفلاور مستشار التعليم فى السفارة البريطانية، ود. سحر خميس مديرة البرامج بالسفارة البريطانية، ود. أحمد خورشيد المستشار التجارى للسفارة البريطانية.

كما يحضر الاجتماع من الجانب المصري د.كاميليا صبحى القائم بعمل رئيس قطاع العلاقات الثقافية ود.عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة ود.محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات الدولية ود.محمد الطيب معاون الوزير للشئون الفنية.

ويناقش الاجتماع أوضاع التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر، والتعرف على الخطط المستقبلية للحكومة المصرية لبناء وتطوير مؤسسات التعليم العالى فى ظل رؤية 2030، والدور الذى يمكن أن تساهم به الجامعات البريطانية فى دعم التعليم العالى فى مصر، وكذلك التعرف على التسهيلات الإدارية و التشريعات الجديدة التى أقرتها الحكومة المصرية فى إطار تفعيل الشراكة مع مؤسسات التعليم العالى العالمية، وتحقيق هدف الوصول لأفضل الجامعات العالمية للتعاون مع مصر.

وتشمل الزيارة أيضا توقيع مذكرة تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة ليفربول البريطانية برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء.

كما تشهد الزيارة عقد مؤتمر صحفي بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والوفد البريطاني لاستعراض أهم نتائج الزيارة المهمة لمصر وآثارها على التعاون بين مصر وبريطانيا فى مجالى التعليم العالي والبحث العلمى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟