ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

معمر القذافي.. رئيس "من عالم تاني"

الخميس 07-06 - 10:37 م
معمر القذافي معمر القذافي

"رئيس من عالم تاني"، هكذا يمكن أن نطلق على الرئيس الليبي معمر القذافي، المولود في مثل ذلك اليوم، بسبب ما امتاز به من غرابة خلال فترة إطلالته على الرأي العام العالمي أثناء حكمه لليبيا.

ولد في أسرة محافظة بدوية في 7 يونيو 1942[13] في قرية اسمها (جهنم) بالقرب من (شعيب الكراعية) في وادي جارف بمنطقة سرت أرسله والده إلى بلدة سرت حيث أكمل الإبتدائية عام 1956 م، ثم انتقل إلى مدينة سبها في الجنوب.

"القذافي" كان الرئيس الوحيد الذي كانت تحميه النساء حيث تألفت دائرة الحرس الشخصي للقذافي من النساء وكن يعرفن باسم "حارسات الأمازون"، وجاء اختيار العقيد القذافي للنساء لحمايته متناقضًا مع تصوراته المعلنة عن المرأة وتأكيداته المكررة في كتابه الأخضر أن مكان النساء هو البيوت لأن تكليفهن بوظائف الرجال يفقدهن أنوثتهن وجمالهن".

من الأسرار الخاص في حياة "القذافي" إنه كان لا يؤمن وينام إلى في حراسة حارسته الخاصة جميلة المحمودي، هو ما يؤكد أن هناك علاقة قوية بينه وبين تلك الحارسة.


وكان "القذافي" يخشى من الطيران ولدية خوفًا شديدًا من المرتفعات بالإضافة إلى الخوف من ركوب المصاعد، ومن عادته الغريبةأيضًا أنه كان يتجنب ركوب الطائرات يوم الثلاثاء، ولا يأكل أبداً الأسماك عند السفر على متن سفينة ويسافر بعدد زوجي من الحقائب.

واشتهر العقيد معمر القذافي في السنوات الأخيرة بإحاطة نفسه بأربع ممرضات أوكرانيات دخلن منطقة الضوء الإعلامي بعد حديث وثائق موقع ويكيليكس عنهن، إذ كانت تنفرد الممرضات من بين عموم النساء بمكانة خاصة لدى الزعيم الليبي معمر القذافي جعلت منهن السيدات الأكثر حظوة وقربًا من قلب العقيد الذي صار بعد وصوله للسلطة يلف نفسه بمحيط نسائي من الممرضات والحارسات، ومن أهمهن الممرضة الأوكرانية الشقراء "غالينا كولوتنيتسكا" Galyna Kolotnytska, التي أطلق عليها المرأة الأهم في حياة القذافي.

ومن الأسرار الغريبة في حياة الراحل معمر القذافي أنه أصر عند إجرائه إحدى عمليات التجميل أن يخدر موضعيًا فقط وخلال العملية التي استغرقت أربع ساعات تناول وجبة هامبرجر.

و"القذافي" قام بدعوة أكثر من 100 فتاة إيطالية الى إعتناق الإسلام ووزع عليهم نسخاً من القرأن كما دعا الرئيس اللبناني أمين الجميل الى الإسلام.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة