ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تحذيرات خطيرة من الأرصاد بشأن الأيام الأخيرة في رمضان.. ماذا سيحدث؟

الأربعاء 06-06 - 11:29 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
يشهد غدا الخميس ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة؛ ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة سوف تبدأ في الإرتفاع خلال الساعات المقبلة، وبالتحديد منذ صباح يوم الغد، لتصل إلى الذروة في القاهرة عند درجة حرارة 41، وذلك بجانب زيادة ملحوظة في نسبة الرطوبة في مختلف أنحاء البلاد تصل لنحو 85%، وهو الأمر الذي قد يزيد من شعور المواطنين بحرارة الجو والطقس.

وقال في تصريحات صحفية، بأن الصيف الحالي سيكون أكثر حرارة من الصيف الماضي، مشددًا على كون الموجة الحارة التي ستضرب البلاد سوف تستمر حتي نهاية شهر رمضان المبارك، والمتبقى على نهايته نحو 8 أيام كاملة.

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية نصيحة وتحذير إلى كل المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال الساعات المقبلة، وضرورة إرتداء النظارات الشمسية والقبعات، كما أنه نصح بضرورة شرب كميات كبيرة من السوائل خلال هذه الفترة من أجل تعويض الفاقد في المياه بسبب حرارة الطقس.

وتابع: "من المنتظر استمرارها حنى نهاية شهر رمضان الكريم"، مشيرا إلى أن الارتفاع تدريجيا ما بين درجتين و3 درجات، ولكن الجو في المناطق الساحلية يكون أفضل من القاهرة بسبب نشاط الرياح.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟