ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

عثمان سمبين يجوب أفريقيا والأقصر الإفريقي يشارك في أهم فعالية لإحياء تراثه السينمائي

الإثنين 04-06 - 03:53 م
عثمان سمبين عثمان سمبين
سامح على
ضمن فعاليات نادي السينما الإفريقية بسينما الهناجر يقام يومي السبت والأحد 9 – 10 يونيو 2018 الساعة التاسعة مساءاً ضمن فعاليات نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب .

احتقال أفريقيا بالرائد الكبير السنغالي عثمان سمبين أول من صنع الأفلام في أفريقيا جنوب الصحراء والحاصل على السعفة الذهبية من مهرجان كان ، وذلك من خلال عروض لأفلام " سمبين " تسجيلي إخراج إريك بودول سوسو وفيلم " زالا " أحد أفلام عثمان سمبين ، وذلك ضمن احتفال القارة الإفريقية بالمخرج السنغالي الكبير بعروض لأفلام في جميع دول القارة في نفس اليومين ومنها مصر .

هذا وقد أقيم هذا المشروع " سمبين عبر أفريقيا " لأول مرة عام 2017 في عدد 38 دولة أفريقية و 12 دولة في الدياسبورا خارج أفريقيا وتقام هذا العام في جميع الدول الإفريقية و 12 دولة خارج افريقيا .

كما تقام ندوة حول سمبين عقب الأفلام ، نادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير من العام الماضي والذي افتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة .

مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين برعاية إعلامية حصرية لشبكة قنوات dmc وبدعم من وزارة الثقافة ووزارات السياحة والخارجية وبالتعاون مع محافظة الاقصر ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة