ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

8 طرق للحفاظ على طاقتك في أواخر أيام شهر رمضان.. تعرف عليهم

الإثنين 04-06 - 08:48 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
يعتبر شهر رمضان المبارك من أكثر الأشهر التي تمر بسرعة دون الشعور بها، على الرغم من التعب والجوع والعطش. وبما أن نصف رمضان قد مضى، يجب على الصائمين أن يبقوا مستعدين للنصف الثاني والذي قد يفقد خلاله الإنسان طاقته بسبب مرور أكثر من 15 يومًا على الصيام واشتداد حر الصيف.


في ما يأتي سنقدم لكم أبرز الأمور التي عليكم القيام بها للحفاظ على طاقتكم في أيام رمضان الأخيرة:

الماء والليمون
على السحور أو قبل السحور، تجنب شرب القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين. تناول بدل ذلك الماء مع شرحات الليمون (الحامض). هذا الشراب يحد من مستويات التوتر ويحسن المزاج ويعطيك الشعور بالطاقة والصحة ويساعدك عاى تخطي النهار.


غسل الوجه
اغسل وجهك بالماء البارد كل فترة خلال الصيام. التعرض للبرودة يجعلك تشعر بالنشاط ويقلل من التعب والإرهاق كما يخفف من الشعور بالجفاف.

الأماكن الباردة
بما أننا ندخل أكثر في أيام الصيف فمن الطبيعي أن ترتفع الحرارة، حاولوا في فترة صيامكم الجلوس في أماكن باردة. الطقس الحار يشعركم بالعطش والإرهاق أكثر. المكيفات ستكون صديقكم الدائم.

التمدد والتنفس
في حين أن الرياضة تكون مرهقة لمعظم الصائمين. حاولوا القيام بحركات التمدد مثل رفع اليدين للأعلى أو ملامسة أصابع القدم. كما قوموا خلال الصيام بالتنفس بطريقة صحيحة وبطيئة لدفع الأوكسيجين الى الدماع وتخفيف تعب العضلات وإزالة السموم من الأنسجة.

القيلولة
القيلولة خلال النهار تمدكم بالطاقة بشرط أن تبقى ضمن المعقول. فالقيلولة الصغيرة يجب أن تكون 10 دقائق أو في حد أقصى تصل الى 30 دقيقة. إذا كانت الفترة أطول ستشعرون عند الاستيقاظ بالتعب والإرهاق.

الحركة
الى جانب القيلولة، عليكم الحركة أيضًا بشكل خفيف كالمشي في المنزل أو النزول الى السوبر ماركت أو حتى المشي في الشارع. فتحريك الجسم والتعرض قليلًا وبشكل خفيف للشمس يعطيكم الشعور بالنشاط.

تنشق النعناع
حسنًا. كثير منكم لا يعلم بعلاج الروائح لكنه مثبت علميًا أنه يتعلق بالطاقة. استنشاق نبات النعناع أو حتى زيت النعناع يساعد على زيادة الطاقة وتقليل التعب بشكل كبير. ستشعر أنك Fresh.

تخفيف استخدام الهواتف الذكية
شاشات الهاتف أو حتى الكومبيوتر تستنزف الطاقة لديك وتشعرك بالتعب أكثر وحتى تجعل رأسك يؤلمك أكثر خلال فترة الصيام. حاولوا الابتعاد عنها واستبدالها بقراءة الكتب مثلًا أو التأمل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة