ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الجيوشي يواصل تفقد لجان امتحانات الدبلومات الفنية بجولة في لجان قليوب وشبرا الخيمة بالقليوبية

الأربعاء 23-05 - 03:30 م
امتحانات الدبلومات امتحانات الدبلومات الفنية
خالد الشربينى
صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني تفقد اليوم الأربعاء الموافق ٢٣ مايو ٢٠١٨ لجان سير امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية في عدد من لجان إدارتي (قليوب، وشبرا الخيمة) بمحافظة القليوبية، حيث بدأت الجولة في لجنة مدرسة (قليوب الصناعية بنين)، وانتهت بلجنة مدرسة (عمار بن ياسر الصناعية بنين).

قام الجيوشي أثناء تفقده للجان بضبط حالتين للغش والإخلال بسير اللجنة، وتم إحالة الطالبين للتحقيق، وأثناء الجولة ضبط الجيوشي فصل امتحان يحتفظ معظم طلابه بالموبايل، فتم إبعاد الموبايلات بعيدًا عن حوذة الطلاب وتحويلهم للتحقيق، وتم استبعاد الملاحظين المتقاعسين عن أداء دورهم وتحويلهم للتحقيق، وتم التأكيد على التزام الجميع طلاب وملاحظين بتوفير جو هادئ للطلاب لتأدية امتحاناتهم بنجاح.

وقد لاحظ الجيوشي تأخر بعض اللجان في جمع التليفونات المحمولة من الطلاب، وهو ما أدى إلى مروره على كافة الفصول للتأكد من وضع التليفونات بعيدًا عن حوذة الطلاب، ثم تواصل الجيوشي على الفور مع المديرية لتعزيز التواجد الأمني في اللجنة، وهو ما استجابت له مديرية الأمن بالقليوبية عن طريق السادة مأموري القسم ونوابهم على الفور.

وأهاب الجيوشي بكل وسائل الإعلام تزويد غرفة العمليات بالوزارة بأي بيانات تتوافر لديهم عن مجموعات الغش من خلال مجموعات الواتس آب، وهو واجب وطني لا يجوز التقصير فيه، ولا يجوز حجب تلك البيانات أو التستر عليها، لأن الموقع الإلكتروني بحجبه لبيانات الطلاب الغشاشين المتوفرة لديه فهو يسمح لمرتكبي تلك الأفعال المشينة من التمادي فيها، ولكي نستطيع القضاء على ظواهر الغش الإلكتروني التي تهدم مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، علينا أن نتكاتف جميعا كل في موقعه، لأن المسئولية تتعدي حدود وزارة التربية والتعليم إلى كل الجهات المعنية بمكافحة حالات الغش الإلكتروني.

أضاف الجيوشي أن غرفة العمليات أفادت بضبط طالب في بني عبيد بالدقهلية قام بتصوير ورقة الأسئلة وتمكن من إرسالها خارج اللجنة، وتم إحالة الواقعة للتحقيق.

ثمن الجيوشي غاليًا جهود مباحث الإنترنت للإيقاع بصفحة تنسيق الدبلومات الفنية التي دأبت على تيسير الغش الإكتروني ببثها لأجزاء من ورق الأسئلة بعد بدء الامتحان، وقد وعدت الجهات المعنية بالقبض على أدمن الصفحة خلال ساعات وإغلاقها.

موضوعات متعلقة

نائب وزير التعليم يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الدبلومات الفنية وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الدبلومات الفنية بالجيزة
في ثاني أيام امتحانات الدبلومات.. وزير التعليم يستبعد ملاحظين في القاهرة.. إحالة مدير مدرسة الرضوانية للتحقيق.. وتخصيص لجنة لمجند في مستشفى الشرطة بالعجوزة "التعليم": إحالة مراقبين ورئيس لجنة دبلومات للتحقيق بالجيزة
"التعليم": حالات غش بلجان دبلومات الجيزة.. وإحالة الملاحظين للتحقيق ننشر تقرير غرفة عمليات الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية لطلاب النظام الحديث.. الوزارة: حالات غش على مستوى الجمهورية.. واتصالات داخل اللجان وهروب الطلاب وحضور المساجين "أبرز المشاهد"
وكيل الأزهر: 3 أيام خصم لرؤساء اللجان غير الملتزمين "الجيوشي" يتفقد سير العمل بامتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية
الجيوشى يواصل جولاته التفقدية لسير امتحانات الدبلومات الفنية الجيوشى يتفقد امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة