ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير القوي العاملة يتابع أولي مراحل الانتخابات العمالية

الأربعاء 23-05 - 03:10 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
تفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الأربعاء ، المرحلة الأولي من انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية، ومجالس إدارة الشركات للدورة النقابية 2018 /2022 ، علي مستوي 27 مديرية للقوي العاملة بالمحافظات ، بعد توقف دام 12 عاما ، وذلك طبقا للقانون الجديد رقم 213 لسنة 2017 الخاص بالمنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، والتي تجري باللجان التابعة لوزارة القوي العاملة ومديرياتها ، وتجري بديوان عام الوزارة ويصوت فيها 740 عاملا بالديوان العام ، فضلا عن 120 عاملا بالمركز القومي للسلامة والصحة المهنية ، و62 عاملا بوزارة الهجرة.

ومن المقرر أن تجرى غدا الخميس ، فى اللجان التابعة للتصنيف النقابى للعاملين بالنقل البرى، والسكة الحديد، والمرافق العامة، والتجارة، والزراعة والرى والصيد، والبنوك والتأمينات، والتعليم والبحث العلمى، والسياحة والفنادق، والخدمات الإدارية والاجتماعية، والإنتاج الحربى، والبترول، والضرائب والأعمال المالية.

وتابع وزير القوي العاملة ، محمد سعفان، من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة إدخال مراحل الانتخابات العمالية من داخل مركز معلومات ديوان عام الوزارة، فضلا عن مراكز معلومات 27 مديرية للقوي العاملة بالمحافظات .

وقال الوزير في مؤتمر صحفي : إن هذه الانتخابات تأتي بعد 12 عاما من أخر انتخابات أجريت ، مما تسبب في إحداث خلل وفراغات في التنظيم النقابي، مؤكدا ضرورة أن يختار العاملين من يمثلهم في التنظيم النقابي، ويعبر عن مطالبهم بشفافية وحرية تامة.

وأعرب "سعفان" عن سعادته بالمشهد الانتخابي الذي أظهر حرص العاملين على الإدلاء بأصواتهم وتشوقهم لإحداث تغيير واختيار من يمثلهم من المرشحين ، موضحا أن الوزارة كان عليها العبء الفني ، والمديريات كانت منوطة بالتنظيم ، مؤكدا أنه اتخذ كافة الإجراءات لمحاسبة أى مسئول قام بالتقصير في عمله ، مشددا أن الوزارة تولت التنظيم في المرحلة الثانية لتفادي أى مشكلات تكون قد حدثت في المرحلة الأولي فيما يخص محافظة القاهرة .

وأكد الوزير أن الوزارة تقدم كل الدعم الفني والمادي لمديريات القوى العاملة في كل المحافظات ، لتسهيل إجراء الانتخابات ورسم مشهد انتخابي قوى ومنظم في لحظة تاريخية فارقة في العمل النقابي المصري.

وعن إتهام البعض بتعنت المديريات ضدهم في فترة توفيق الأوضاع، أكد الوزير أن الوزارة ومديريات القوى العاملة في كافة المحافظات تقف من الجميع موقفا محايدا، وتتعامل مع كل التنظيمات النقابية .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة