ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الرى يعقد سلسلة من الاجتماعات الهامة

الإثنين 21-05 - 04:06 م
د. محمد عبدالعاطي د. محمد عبدالعاطي
خالد الشربينى
قام اليوم الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى بعقد سلسلة من الاجتماعات الهامة التى شملت لقاء عدد من قيادات الوزارة والخبراء الدوليين فى مجال المياه فضلاً عن استقبال عدد من اعضاء مجلس النواب.

شرع الوزير اولى إجتماعات اليوم مع الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة وبحضور الدكتور محمد أحمد - خبير المياه بالأمم المتحدة حيث تم إستعراض مشروع تكيف دلتا نهر النيل مع التغيرات المناخية والممول من صندوق المناخ الأخضر.

كما إجتمع مع رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطىء المهندس محمود السعدى- حيث تم استعراض اعمال الهيئه الجارى تنفيذها وما تم من خطوات فى عملية تطوير الساحل الشمالى من خلال المشروعات الجارى تجهيزها حاليا.

تلى ذلك إجتماع السيد الوزير مع المهندس علاء خالد رئيس قطاع وتطوير حماية نهر النيل وفرعية حيث تناول اللفاء متابعة اعمال تطهير مجرى النيل خاصة من ورد النيل وموقف إزالة التعديات على مجرى نهر النيل كما تم استعراض وخطة القطاع فى الفترة القادمة لرفع معدلات الانجاز فى اطار الحملة القومية لانقاذ نهر النيل وتحت شعار نيل بلا تعديات تم استعراض باقى انشطة القطاع من عمليات الحماية لجوانب نهر النيل واعمال تطوير وتجميل وجهات المدن التى تطل على نهر النيل مثل مشروع ممشى اهل مصر المرحلة الثالثة.

هذا وفى إطار خطة الوزارة نحو تنمية الموارد المائية والتعاون مع الخبراء الاكاديميين فى هذا المجال إجتمع الدكتور عبدالعاطي مع كلاً من أستاذ الموارد المائية بهندسة القاهرة الدكتور هشام بخيت حيث تم مناقشة موقف مراجعة وتحديث الدراسات المتكاملة للخزانات الجوفية، كما إلتقى بالخبير المائى العالمى الاستاذ الدكتور هانى سويلم - أستاذ هندسة المياه بجامعة آخن في ألمانيا وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين الجامعه والجهات البحثيه بالوزارة العامله في مجال المياه.

هذا وفى إطار التواصل مع أعضاء مجلس النواب والنظر فى مطالب المواطنين الخاصة بالرى إلتقى الدكتور عبدالعاطي اليوم مع عدد من النواب حيث تم استعراض كافة الطلبات المقدمة من الساده النواب فيما يخص شبكتى الرى والصرف حيث التقى بالنائب محمد فؤاد بدراوى والنائب طارق سعيد حسنين والنائب حاتم باشات فى حضور السيد المهندس محمد فؤاد عبد الخالق مدير عام مكتب الوزير لشئون مجلس النواب وقد وجه الوزير لأجهزة الوزارة بسرعة الدراسة وحسم كافة الطلبات المقدمة

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟