ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

شعار مرور القليويية " التزم وخد رخصتك "

الخميس 17-05 - 04:03 م
اللواء محمد درويش اللواء محمد درويش
الحسين عبدالرازق
من بين كل محافظات مصر.. تحظي محافظة القليوبية بأهمية بالغة ، كونها هي حلقة الوصل الرئيسية في الربط بين القاهرة العاصمة وسائر محافظات الوجه البحري.
ويعتبر ميدان المؤسسة أول ميادين المحافظة من الجهة الجنوبية واحداً من أهم الميادين ،إذ أن موقعه الجغرافي جعله هوالأقرب لأن يكون بمثابة العنق الذي يربط الرأس بالجسد ، وأقصد بالرأس هنا محافظة القاهرة بالطبع !فهو الميدان المتاخم لها ، حيث لا يفصلهما سوي كوبري المظلات وبضعة أمتار قليلة بعد، إن كنت من أبناء إحدي محافظات الوجه البحري وتعمل بالقاهرة ، فلابد وأنك قد مررت يوماً بميدان المؤسسة سواء مسافراً إلي بلدتك لقضاء عطلة أو إجازة ، أو في طريق عودتك إلي محل عملك أوإقامتك بالقاهرة بعد إنقضاء تلك العطلة أو هذه الإجازة ، ولابدً أنك قد شاهدت حتماً أثناء عبورك هذا، تكدس السيارات والذي قد يصل في بعض الأحيان إلي الشلل المروري الكامل، إلا أنني فوجئت قبل أسبوع مضي وخلال السفر إلي محافظة الشرقية تجد ان الحال قد تبدل تماماً ! فلا تكدس ولا إزدحام ولا تعطل في حركة سير المركبات ..وإنما إنسيابية تامة في الحركة
كان الأمر ملفتاً إلي الحد الذي أثار فضولي في معرفة السبب ، فقمت بسؤال سائق الميكروباص.. إيه الحكاية ؟؟ الميدان فاضي كده ليه علي غير العادة ؟؟
ليجيبني الرجل مبتسماً .. تم نقل المواقف العشوائية ، العقيد حسن مكاوي قائد مرور شبرا الخيمة قام بذلك ، والمواقف العشوائية معناها ان بعض السائقين بيقفوا في مكان في مطالع الكباري أو علي الكباري من فوق ، وساعات في نص الطريق.. ويفضلوا يكتروا لغاية مايعملوا موقف مع نفسهم.
العقيد حسن مكاوى حتي وهو بيسحب منك الرخصة مابيغلطش فيك ، شديد آه بس من غير غلط .. يقولك بيني وبينك القانون ، وطول ما انت ملتزم رخصتك معاك ، واستخلصت من كل ذلك النتيجة التالية ...
يبدو والعلم عند الله أن إدارة مرور القليوبية بقيادة اللواء محمد درويش قد نجحت في حل المعادلة الصعبة ..
إنفاذ القانون بكل حزم ، مع الإلتزام بتعليمات الوزارة في حسن التعامل مع المواطن ، وهو بالضبط مافعله العقيد حسن مكاوي
وبلا أدني شك ساهم في تخفيف المعاناة علي السائقين والركاب وأصحاب السيارات الخاصة ، الذين يستغلون الإجازات والعطلات في الذهاب إلي مدينة القناطر الخيرية والتابعة أيضاً للمحافظة هرباً من حرارة الجو المرتفعة ، ويكفي فقط أن نعلم أنه وخلال حملة مرورية مكبرة قام بها هؤلاء الرجال مؤخراً ، كان نتاجها تحرير 1038 مخالفة مرورية ، نحن مع المعاملة الطيبة وتفعيل القانون.
فشكراً لرجالات مرور القليوبية ‘ وشكراً للواء إيهاب خيرت مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة