ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كواليس الإفراج عن "نخنوخ" بعفو رئاسي

الخميس 17-05 - 10:12 م
نخنوخ نخنوخ


تداول عدد من أقارب وأصدقاء المتهم صبري نخنوخ صورًا له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد ساعات من خروجه من السجن.

وظهر "نخنوخ" الصادر ضده حكمًا بالسجن 25 عامًا من محكمة جنايات الإسكندرية في اتهامات بحيازة أسلحة، وحيوانات مفترسة بحديقة فيلا أحد أصدقائه، وكتب أصدقاؤه وأقاربه عبر حساباتهم عبارات تهنئة لـ"نخنوخ" منها: "حمدلله على السلامة ياكينج"، و"ألف حمدلله على السلامة يا معلم"، و"نورت الكينج".

و أكد جميل سعيد محامى صبرى نخنوخ، أن موكله خرج اليوم الأربعاء، من محبسه، مشيرًا إلى أن نخنوخ قضى نصف مدة العقوبة الموقعة عليه.

واضاف جميل سعيد، بان الافراج جاء نتيجة عفو رئاسى.

وأيد المستشار عادل الشوربجي، النائب الأول لرئيس محكمة النقض سابقَا، حديث دفاع "نخنوخ" عن إمكانية صدور عفو رئاسي بحق المتهم خلال محاكمته مادامت كانت "استثنائية" على حد وصفه، قائلًا: "الحكم النهائي والبات لا يجوز التعرض له إلا من خلال التماس بإعادة النظر، وفي حالة نخنوخ أعيدت المحاكمة بموجب حكم الدستورية العليا".

وأكد المستشار الشوريجي أن العفو الرئاسي صدر على اعتبار أن المتهم صادر بحقه حكما نهائيا وباتا من محكمة النقض بعد رفض الطعن المقدم على الحكم الصدار بحقه بالمؤبد، مضيفًا: "التقدير في النهاية لرئاسة الجمهورية وليس لأي أحد آخر".


وكانت قوات الأمن ألقت القبض على «نخنوخ» في أغسطس 2012، داخل فيلته بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية، وكان بصحبته عدد كبير من الخارجين عن القانون، وبحوزتهم كمية من الأسلحة، وتمكنت القوات من السيطرة عليهم والقبض عليهم جميعا.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد سكيكر، رئيس المحكمة، أجلت تظلم صبري نخنوخ، على الحكم الصادر ضده بالمؤبد على خلفية اتهامه بحيازة أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص لجلسة 20 مايو، لنظر المحكمة الموضوع.

كان دفاع المتهم طالب خلال مرافعته بإخلاء سبيل المتهم على ذمة القضية لحين الفصل فيها، وأحال المكتب الفنى للمستشار نبيل أحمد صادق النائب العام قضية المتهم صبرى نخنوخ إلى محكمة استئناف الإسكندرية، لإعادة النظر في الحكم الصادر فيها، حيث تظلم دفاع المتهم، ودفع بحكم المحكمة الدستورية العليا، الذي قضى بعدم دستورية تعديل قانون الأسلحة والذخائر، الذي كان يحظر على المحكمة استعمال المادة 17 للنزول بالعقوبة درجة أو درجتين في شأن القانون.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، قد حكمت بالسجن 25 عاما على المتهم صبرى نخنوخ في اتهامات بحيازة أسلحة وحيوانات مفترسة، كما قضت بحبسه ثلاثة سنوات أخرى في قضية تعاطى مخدرات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة