ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الفوانيس حرام وإقفلوا القهاوي".. 4 فتاوى غريبة لـ"السلفيين" حول شهر رمضان

الثلاثاء 08-05 - 11:22 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية

عُرف السلفيين خلال الفترة الماضية، بفتاوهم الغريبة حول شهر رمضان المبارك مع إقترابه كل عام، وهو الأمر الذي اعتاد عليه المصريين لتحريمهم عادات الشعب المصري في كل مناسبة دينية.


زينة وفوانيس رمضان "حرام"
آخر تلك الفتاوى عندما قال الشيخ سامح عبد الحميد، الداعية السلفى، إن الزينة المضيئة، وغيرها التى تحتوى على صور فنانين والتى تعلق فى الشوارع خلال شهر رمضان والألعاب والفوانيس التى يستخدم فيها الموسيقى والأغانى تعد حرام لما تحتويه على موسيقى وأغانى وعبارات محرمة، وخاصة أن معظم هذه الزينة تسرف الكهرباء، وأيضا الإسراف فى دفع الأموال بها أمر غير محبب.


قفل المقاهي بنهار رمضان
وفي وقتًا سابق أفتى سامح عبد الحميد بضرورة قفل المقاهي في نهار رمضان تطبيقًا لباب النهي عن المنكر، وطالب الشيخ سامح عبد الحميد، الداعية السلفى، الحكومة بإغلاق المقاهى والمطاعم فى شهر رمضان وملاحقة المفطرين، وسن قانون بتجريم الجهر بالإفطار.

وقال فى بيان له: على الحكومة فرض إغلاق المقاهى والمطاعم فى نهار رمضان، وعلى الأجهزة الأمنية القبض على المفطرين جهرًا وملاحقتهم فى الأماكن العامة، لأن المفطرين يقومون بإفساد سلوكيات المجتمع.


وأضاف: على أعضاء مجلس النواب سُرعة سن قانون بتجريم الجهر بالإفطار فى نهار رمضان، ويجب اصطفاف الأزهر ونشر الأئمة لتوعية الشباب ونُصحه، وكذلك جهد وزارة الأوقاف فى المساجد وخُطب الجمعة للتحذير من غضب الله على من يقترف ذلك، وأن الإفطار جهرًا فى نهار رمضان يُعد إثمًا عظيمًا يفعله الفسّاق والمفسدون للدين، والإفطار فى رمضان بدون عذر من الكبائر والمهلكات.

جوائز الدورات الرمضانية
وبدوره، أصدر الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، فتوى حول جوائز الدورات الرمضانية، معتبرًا إياها "قمار محرم لا يجوز"، وذلك خلال إجابته على إحدى الأسئلة حول هذا الشأن، معلقًا بفتوى حملت عنوان "حكم الدورات الرياضية الرمضانية التي تكون جوائزها مقدمة مِن إحدى الفرق المشاركة فيها" وجاء نصها كالتالي: "قمار محرم، فلا تجوز".


تحريم التليفزيون
وأفتى الشيخ محمود لطفي عامر، الداعية السلفي، بتحريم مشاهدة الأفلام أو المشاركة في المسابقات في شهر رمضان سواء نهارا أو ليلًا، ونصح عامر المسلمين بخفض ميزانية الطعام والشراب إلى الثلثين.

وقال "عامر"، إن "يحرم على المسلمين أو يكره كراهة أقرب للتحريم متابعة أي أفلام أو مسلسلات أو مسابقات لأنها تفوت على الصائمين ما هو أجدي وأولى".

وطالب الشعب المصرى بكثرة الاستغفار حتى يعم الخير على مصر جميعًا فى شهر رمضان المبارك.

وحذر عامر المصريين قائلًا "احذر من محاربة الله فى نهار أو ليل رمضان فإن ذلك من أقبح الذنوب التى تذهب البركة من الرزق ومن البيوت".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads