ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

هاني المسيري.. محافظ بـ"الواسطة"

الثلاثاء 08-05 - 08:03 م
هاني المسيري هاني المسيري

عدة اتهامات وجهت لهاني المسيري، محافظ الإسكندرية السابق، بأنه تم تعينه في منصب المحافظ بسبب علاقاته بالمسئولين المكلفين باختيار المحافظين في ذلك الوقت وهم عدلي لبيب وإبراهيم محلب الذي كان رئيس الوزراء وقت تعيينه.


الجنسية الأمريكية
يبدو أن الجنسية الأمريكية وعمل شقيقة "المسيري" سكرتيرة لدى السفير الأمريكي، لعبا دورًا كبيرًا في تعيين هاني المسيري محافظًا للإسكندرية، وهو ما وضح في رد الجميل بعد أشهر من تعيينه.

صلة "المسيري" بعدلي لبيب
فتقدم محامي ببلاغ الي النائب العام، ضد هاني المسيري في فترة توليه محافظة الاسكندرية، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، يتهمهما باستغلال النفوذ، ووجود صله بينهما ترتب عليها استغلال لبيب لنفوذه بتعيين المسيري محافظًا.

رد الجميل للأمريكان
واشار البلاغ الذي حمل رقم 4372 لسنه 2015، وتقدم به المحامي هشام رجب، الي ان المسيري استغل نفوذه في انهاء مده عمل رئيس جهاز حمايه املاك الدوله نعمه عبد العاطي، وذلك بعد ان رفضت تخصيص قطعه ارض لصالح القنصليه الامريكيه.

وقال البلاغ ان "المسيري"، يحمل الجنسيه الامريكيه، بالاضافه الي ان شقيقته تعمل سكرتيره للسفير الامريكي، ما يمثل استغلالًا للنفوذ، مطالبًا باستدعاء رئيس جهاز حمايه املاك الدوله المقاله لسماع اقوالها حول الواقعه.

وفي وقتًا سابق، كشف الإعلامي يوسف الحسيني أن "المسيري" صديق إبن رئيس الوزراء وقت تعينه محافظًا إبراهيم محلب.

وفي أحد حلقاته في 2015، طالب الإعلامي يوسف الحسيني، بالتحقيق مع هاني المسيري، محافظ الإسكندرية السابق، بتهمة "إهدار المال العام"، بالإضافة إلى التحقيق مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، على تعيينه للمسيري، الذي أكد الحسيني أنه أقيل ولم يقدم استقالته.

الحسيني خاطب محلب، متسائلًا: "ليه عينت المسيري؟ عشان صاحب ابنك.. يجب التحقيق مع محلب وابنه أحمد، صاحب شركة المقاولات التي لها ما لها وعليها ما عليها".

واستنكر الحسيني، التواكل على ما يسمى بـ"إرث الفساد القديم"، وعدم مواجهة الفساد بشكل حقيقي، مؤكدًا ان المعركة الرئيسية هي محاربة الفساد والمفسدين على مدار 45 عام مضت، مشيرًا إلى أن لمبارك النصيب الأكبر فيهم، ويجب محاكمته على "هدم الإنسان المصري"، وليس فقط هدايا الأهرام، واصفًا تلك التهم بـ"التافهة".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة