ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

3 تحذيرات من الأرصاد الجوية حول الطقس.. تعرف عليهم

السبت 28-04 - 10:47 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
حذر مسئولي هيئة الأرصاد من الطقس خلال الساعات المقبلة، مقدمين للمواطنين عدة نصائح.

قال محمود شاهين، وكيل مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة حذرت من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية بداية من الغد، بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، متوقعًا أن تسجل القاهرة 36 درجة مئوية غدًا.

وأضاف "شاهين"، أن الطقس اعتبارًا من الغد سيكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة وباقى أنحاء الجمهورية نهارًا، معتدل ومائل للبرودة ليلًا على كافة الأنحاء، مصحوب بنشاط الرياح المثير للرمال والأتربة وخاصة على جنوب البلاد، والطرق المكشوفة المؤدية للوجة البحري والقاهرة ومحافظات شمال سيناء.

وتوقع، سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية غدًا تمتد للقاهرة والسواحل الشمالية والوجة البحري اعتبارًا من الإثنين المقبل، وقد تكون هذه الأمطار رعدية على بعض المناطق وغزيرة تصل لحد السيول على سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وناشد المسئولين يتوخي الحيطة والحذر أثناء سوء الأحوال الجوية، وقائدي المركبات القيادة بحذر أثناء سقوط الامطار، وتجنب التواجد تحت أشعة الشمس بقدر الإمكان، لافتًا إلى توقعات بنشاط لرياح مثير للأتربة والرمال خلال الأيام المقبلة بسبب منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية وشرق ليبيا يؤثر بدوره على مستوى الرؤية على الطرق المؤدية لشمال وجنوب الصعيد والقاهرة والوجه البحري.

وتابع، أن فرص سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة لن تعيق الحركة اليومية، ولن تكون غزيرة على القاهرة والوجه البحري على غرار ما حدث الأسبوع الماضي، ناصحًا كبار السن ومرضى الأمراض الصدرية بارتداء كمامة أو عدم الخروج من المنزل للوقاية من آثار الرياح المثيرة للرمال والأتربة.​

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟