ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

مفاجأة من "الرئاسة" بشأن الكهرباء.. ماذا قالت؟

الجمعة 20-04 - 01:07 م
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
أكد السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على أن هناك خطة قومية طموحة لإحلال وتجديد منظومة الكهرباء فى مصر، خاصة بعد فترة النقص الشديد فى الكهرباء فى الماضى .

وقال راضى فى تصريحات تليفزيونية إن منظومة تطوير الكهرباء تم وضع خطة مدروسة لها، مشيرا إلى أن المشكلة تم حلها بشكل كامل فى الفترة الحالية، كاشفا عن أنه سيكون هناك إضافات كبيرة لشبكة الكهرباء بافتتاح الثلاث محطات الألمانية الجديدة فى شهور مايو ويونيو ويوليو المقبلين وهذه المحطات ستوفر الطاقة بشكل كبير للأجيال القادمة .

وعن الربط الكهرباء مع دور الجوار أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على أن هذا الربط مع دول الجوار مثل السعودية والسودان والأردن وليبيا له أثار إيجابية بخلاف الطاقة نفسها، حيث تكمن أهميته فى كيفية الإدارة الجيدة لتلك الطاقة بالتبادل الذى يحدث بين الدول المشاركة فيه .

وعن إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة قال بسام راضى " العاصمة الإدارية الجديدة هى من ضمن حوالى 16 مدينة جديدة تم إنشائها فى مصر على النمط الحديث ، وهى تسمى المدن الذكية ، وبها كافة الوسائل التكنولوجيا ، ومن ضمن مدن العاصمة الإدراية الجديدة مدينة المعرفة بهدف نشر الثقافة والمعرفة والعلم ، ومحاكاة لما تقوم به مكتبة الاسكندرية ، ويأتى فى إطار مكافحة الفكر المتطرف الذى يؤدى إلى العنف والإرهاب ، وهو شيء ضرورى جدا وليس من الرفاهية ، وتهدف أيضا للاستثمار فى الموارد البشرية وفى نشر ثقافة العلم " .

وأشار السفير راضى إلى أن مكتبة الاسكندرية تقوم بدور عظيم جدا ، لافتا إلى أن لقاء الرئيس السيسى مع أعضاء أمناء مكتبة الاسكندرية والمجلس الاستشارى ، شمل شخصيات دولية كبيرة ورؤساء سابقين مثل رئيس فنلندا ورومانيا وصربيا وألمانيا والبوسنة وغيرهم وهم بمثابة سفراء لدولهم ، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة مثل الكاتب الكبير محمد سلماوى والدكتور مجدى يعقوب والدكتور فاروق الباز ، مضيفا أن النقاش كان عظيم وعميق ، واستعرض الرئيس السيسى مجمل الأوضاع فى مصر من منظور محاربة الفكر المتطرف وماتقوم به مكتبة الاسكندرية من دور مستنير فى هذا الإطار .

ولفت راضى إلى أن مكتبة الاسكندرية مكتبة عالمية ومعروفة على المستوى الدولى ، ولها دور كبير جدا ، وهى تأتى فى إطار المنظمة المتكاملة لمكافحة الفكر المتطرف .
ونوه المتحدث باسم الرئاسة أن لقاء الرئيس مع مجلس أمناء المكتبة جاء فى إطار الاجتماع الدورى السنوى لمجلس المكتبة .. ولو سمحت الفرصة فى المستقبل سيكون لقاء الرئيس معهم بصفة دورية .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة