ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

راضي: كلمة "السيسي" استطاعت ان تناقش كافة تحديات المجتمعان العربي والدولي

الإثنين 16-04 - 03:25 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامي خليفة
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالقمة العربية، كانت واضحة وجامعة، واستطاعت أن تناقش كافة التحديات التي يواجهها المجتمعان العربي والدولي، على حد سواء.

ولفت المتحدث الرئاسي، خلال حديثه إلى إذاعة الشرق الأوسط، إلى أن القمة العربية تنعقد في ظروف استثنائية على المستويات "العربي والإقليمي والدولي"، مشيرًا إلى أن مصر لن تقبل بأي اعتداء علي السعودية من بعض الميليشيات، وهذا الأمر غير مقبول بالنسبة لمصر.

وأردف: هناك تحديات كثيرة في الوطن العربي تستدعي ضرورة التكاتف لمواجهة الأفكار المتطرفة على مستوى العمل الإقليمي لمكافحة الإرهاب، كما أنه يجب أن تكون هناك سياسة واضحة للدول العربية في إعادة صياغة تأسيس العلاقات مع دول الجوار، في ظل تعقيد الوضع لكن نتمنى بالعمل العربي المشترك الخروج من هذه الأزمات.

وتابع: تمرين درع الخليج الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعد الأول من نوعه من حيث حجم المشاركة وعدد الدول ونوعية المعدات والتمارين التي قدمت، منذ أن بدأ في 18 مارس وحتى اختتامه اليوم، مشيرًا إلى أن درع الخليج له دلالة كبيرة من حيث التمارين المشتركة بين القوات العربية واستعداد الجيوش المشتركة، وكل ذلك يأتي ضمن التعاون المشترك في الشق العسكري، متمنيًا تكراره.

وحول لقاءات الرئيس السيسي، على هامش القمة العربية، أشار المتحدث الرئاسي، إلى أن هذه اللقاءات تمحورت حول شقين، الأول يتمثل في العلاقات الثنائية مع هذه الدول وتكثيف حجم التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة الاستثمارات والتعاون التجاري البيني، أما الشق الثاني فهو يتناول الوضع العربي العام مثل القضية السورية، وكيفية التعامل مع هذا الوضع، مشيرًا إلى أن موقف مصر ثابت تمامًا والرئيس أكد عليه، وهناك دعم كبير لمصر وتأكيد الدولة الوطنية والجيش الوطني والبعد عن الطائفية ومكافحة الميليشيات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة