ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

جيانلويجي بوفون.. أسطورة إيطالية بنهاية مأسوية

الخميس 12-04 - 07:00 م
جيانلويجي بوفون جيانلويجي بوفون


جيانلويجي بوفون، أسطورة إيطالية في حراسة المرمى، إلا أن تلك الأسطورة يبدو أنها لن تنتهي النهاية اللائقة بها، بسبب ما تعرض لها في الفترات الأخيرة من عدم وصول منتخب إيطاليا لمونديال روسيا 2018، وكذلك عدم حصول فريقه على دوري أبطال أوربا وتعرضه للطرد.

وتعرض بوفون، قائد وحارس مرمي فريق يوفنتوس الإيطالي، للطرد في مباراة فريقه أمام ريال مدريد الإسباني، بعد دخل في مشادة عنيفة مع حكم المباراة والذي احتسب ضربة جزاء ضد يوفنتوس، مما جعل بوفون يدفع الحكم بشكل قوي معترضًا على احتساب ضربة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

بوفون هو حارس مرمى كرة قدم إيطالي، ويلعب حالياً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وقائد لنادي يوفنتوس حالياً ومنتخب إيطاليا.

بوفون هو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الإيطالي بـ175 مباراة دولية. ويعتبر هو من أعظم حراس المرمى على مر العصور بشهادة لاعبين ونقاد ومدربين، ويصنفه البعض بأنه الأفضل على الإطلاق من أي وقت مضى، ومن المعروف أن بوفون هو الأفضل في تصدي التسديدات ولكونه خط دفاع لوحده وشخصية رئيسية في غرف الملابس في ناديه ومنتخب بلاده.

وهو حالياً أغلى حارس مرمى في التاريخ، حيث إنتقل بقيمة 53 مليون يورو من نادي بارما إلى يوفنتوس في عام 2001.

بوفون يحمل الرقم القياسي في عدد الكلين شيت في تاريخ الدوري الإيطالي، ومع المنتخب الإيطالي، وهو يحمل أيضاً الرقم القياسي لأطول سلسلة من المباريات دون أن يدخل مرماه أي هدف في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى في التاريخ، بأكثر من اثني عشر مباراة في الدوري، وأيضاً صاحب الرقم القياسي بعدد الدقائق دون أن يدخل في مرماه أي هدف حيث صمد ل974 دقيقة متتالية خلال موسم 2015–2016، في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى حيث حافظ على شباكه خلال 10 مباريات متتالية في الدوري الدرجة الأولى الإيطالي في نفس الموسم.

بوفون فاز بالعديد من الجوائز المرموقة الفردية والجماعية، اسمه أختير من قبل بيليه لقائمة أعظم لاعبين على قيد الحياة في العالم بمناسبة مئوية الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2004، وأيضاً يملك رقم قياسي بعدد المرات بالفوز بجائزة أفضل حارس في الدوري الإيطالي حيث فاز بها عشرة مرات. وكان بوفون الفائز بجائزة ياشين 2006 بعد فوز إيطاليا بكأس العالم، والذي انتخب أيضاً لتشكيلة البطولة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل انجازات "البرلمان" بالدورة الأولى تستدعي الاحتفال