ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إحكم على نفسك.. هل أنت تهرب من الإرتباط؟

الخميس 12-04 - 10:05 م
صوره أرشيفية صوره أرشيفية
يخشى الشاب الارتباط أكثر من الفتاة، على عكس ما يعتقد كثيرون، وهناك عدة أسباب تجعل فكرة الزواج والارتباط مرعبة بالنسبة للرجال.


الخوف
خوف بعض الشباب من فكرة الحب والتعلق بالطرف الآخر، وهذا يرجع إلى المفهوم الخاطئ عن الحب عند بعض الشباب، مما يجعلهم يؤجلون فكرة الزواج لأجل غير مسمى.


التجارب الفاشلة
مرور بعض الشباب بعدد من التجارب السابقة الفاشلة تجعلهم يرفضون فكرة الزواج نتيجة اختيارهم الخاطئ في عدة مرات، فهم يأخذون فكرة عن الزواج بأنه قيد، وهم لا يحبون القيود فيفضلون الحرية على الارتباط.

التعميم
مبدأ التعميم فاشل، وأن خطأ الاختيار يعرض صاحبه لجروح كثيرة، لهذا لا بدّ من التخلي عن فكرة تعميم التجارب الفاشلة التي يمر بها الشباب.

التأني
فكرة التأني قد تكون وراء التأجيل، فالشاب قد يؤجل الفكرة لمجرد أنه لا يريد أن يتسرع، ولهذا يجب مراعاة الاختيار السليم مع الوقت المناسب.

الماديات
الأمور المادية أحد أهم العوائق الأساسية وراء تأجيل الشاب فكرة الزواج، لهذا لا بدّ من محاولة تخطي الأمر بالعمل في أكثر من مكان.

موضوعات متعلقة

"ومن الحب ما قتل".. شاب يشنق نفسه لعدم قدرته على الزواج من محبوبته بإمبابة أستاذ علم اجتماع: الفتيات ترى في الزواج "سجن"
فتيات يرفعن شعار "عانس بمزاجي".. "عقدة البطيخة" تحاصر المقبلات على الزواج.. "القومي للمرأة": هاجس الطلاق المبكر السبب.. أستاذ اجتماع: الإناث يرون في عش الزوجية "سجنًا" المطلقة ليست فاجرة أو لعوب.. نظرة المجتمع تفرق بين "الرجل" و"المرأة".. خبراء: من حق السيدة إشباع رغباتها الجنسية بزوج آخر.. وسامية خضر: تغيير العقول واجب وطني
بالفيديو.. هاني شاكر يستعيد ذكريات زواجه في "الستات ما يعرفوش يكدبوا" شيخ الأزهر يوجه رسالة للمقدمين على الزواج.. ماذا قال؟
حورية لـ "العربية نيوز".. أعشق الغناء وبدأت بـ "بوسة".. تجربة "ياما قالوا" ناجحة مع ايجيبت.. وتعاملت مع اكبر فريق اخراج تحت إشراف "النجار".. وانتظروني بـ "4 سلامات" في الفلانتين.. تعرف على أغرب خرافات "لا تصدق" عن الحب
ما وراء كلمة "عين العقل" عند المصريين؟ إحكم بنفسك.. هل أنت في علاقة حب أم إعجاب؟

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة