ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الخميس القادم .. انطلاق منظومة النظافة بحيي الوايلي وباب الشعرية

الثلاثاء 10-04 - 01:58 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن بدء منظومة النظافة الجديدة بحيي الوايلي وباب الشعرية الخميس القادم عقب انتهاء عقد الشركة المنوط بها نظافة الحيين .

وتعتمد المنظومة الجديدة على الجمع السكني من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة على أن تتولى الهيئة نظافة الشوارع والعناية بالحدائق والمسطحات الخضراء ، ورفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع للقضاء علي ظاهرة الفريزة الذين يتسببون في تشويه الشارع حيث سيتم نقل المخلفات مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المتحركة ومنها إلى المقالب العمومية أولاً بأول بمعرفة هيئة النظافة .

وأكد محافظ القاهرة علي ان المواطن شريك اساسي في نجاح منظومة النظافة خاصة مع التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم القاء القمامة في الشارع وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع السكني مشيراَ الي ان التجربة المطبقة الان في حيي المعادي وطرة تلقي نجاحاً كبيراً .

وشدد المحافظ علي رئيس هيئة النظافة بضرورة دعم العاملين في المنظومة بفرق عمل في الايام الاولي حتى استقرار المنظومة .
وطالب المحافظ بإعداد دفاتر بواسطة الحيين توزع علي الوحدات السكنية ليقوم الشاغلين من خلالها بعمل تقييم لمدي انتظام المتعهد خلال ايام الاسبوع وعلي اساسها يتم محاسبته بعد مراجعتها من وحدات الرصد .

وشدد المحافظ علي تفعيل ادارة الصيانة بالهيئة والتأكد من مراجعة كفاءة المعدات بصورة دورية لضمان استمرار المعدات في عملها بكفاءة وزيادة عمرها الافتراضي .

وأكد المحافظ علي ان رئيس الحي هو المسئول الاول عن نظافة الحي وهيئة النظافة ووحدات الرصد جهات معاونة له مطالباً رؤساء الاحياء بالاهتمام برفع كفاءة الانارة والتشجير والأرصفة في كافة الاحياء خاصة التي بدأت فيها المنظومة الجديدة .

جاء ذلك خلال اجتماع متابعة الاستعداد لبدء منظومة النظافة في الحيين بحضور اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة ورؤساء الاحياء المعنية ومسئولي وحدات الرصد البيئي .

موضوعات متعلقة

بالصور.. لليوم الرابع على التوالي.. "حلوة يا بلدي" تستمر في تجميل القاهرة.. رفع 780 طن تراكمات بناء في أحياء المحافظة خلال يومين محافظ القاهرة يكشف عن خطة لرفع مستوى النظافة.. ويؤكد:تطبيق القانون على أصحاب المحلات والمقاهي المخالفة..وإعداد تقرير يومي بما يتم رصده يوميًا بالحي
محافظ القاهرة ووزير البيئة يناقشان الإرتقاء بمنظومة النظافة محافظ القاهرة ووزير البيئة يناقشان الارتقاء بمنظومة النظافة داخل المحافظة..محافظ القاهرة: الاعتماد علي الجمع السكني بانتظام والنقل من المنزل أفضل الطرق.. ووزير البيئة: تقديم الدعم الكامل للمحافظة
محافظ القاهرة: اعفاء المدارس الحكومية من تقديم الترخيص القديم عند اضافة وحدات جديدة محافظ القاهرة يستعرض منظومة إدارة النظافة بالعاصمة
محافظ القاهرة يلتقي مجلس ادارة نادي روتاري مصر الجديدة "محافظ القاهرة" يدشن منظومة النظافة الجديدة بالمعادى
تمهيداً لبدء العمل في حي طرة.. "الاثنين القادم" تقييم عمل شركات النظافة بالمعادي حملات نظافة بشوارع حى الوراق وشمال الجيزة

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟