ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

آمال فهمي.. ملكة الكلام في الإذاعة المصرية

الأحد 08-04 - 08:43 م
العربية نيوز

بعد صراع طويل مع المرض، رحلت عن عالمنا الإذاعية الكبيرة آمال فهمي، اليوم الأحد، عن عمر يناهز 92 عامًا.

والراحلة من مواليد عام 1926 م وحصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية جامعة القاهرة، وانضمت للإذاعة المصرية عام 1951، وهي أول من أدخل الفوازير في الإذاعة العربية، ومن أشهر برامجها "على الناصية"، وهي أول سيدة تترأس إذاعة الشرق الأوسط عام 1964.

وهى الوحيدة في مبنى الإذاعة والتليفزيون التي حازت على جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة.حيث حولت تحقيقاتها الصحفية إلى تحقيقات إذاعية والذي لاقى اعجاب جماهير غفيرة من مستمعي الإذاعة.كما حصلت على لقب "ملكة الكلام" للوطن العربي.

عرضت الإذاعية الكبيرة آمال فهمى مختلف القضايا فمثلا قامت بالتسجيل في الجزائر- أثناء الاحتلال الفرنسي - مع أحد الجنود في وسط ميدان الحرب، قضية الطفلتين نسمة وبسمة.

والتقت من خلال برنامجها الكثير من الشخصيات المهمة منهم رائد الفضاء الروسى (جاجارين). قامت من خلاله بالنزول في أحد الاحتفالات بعيد البحرية في غواصة من القوات البحرية إلى عمق 800 قدم تحت سطح الماء، والتقت عمال المناجم بالحمراوين على عمق 200 متر تحت سطح الأرض، وجعلت من هذا البرنامج مساحة لجمع التبرعات لمستشفيات القلب والأورام.

أمال فهمى هى الإعلامية العربية الوحيدة التى دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتبارها المذيعة الوحيدة فى العالم التى استمرت فى تقديم نفس البرنامج لمدة "47 عاما" متواصلة وهو برنامجها الشهير "على الناصية"، وقد اختارتها المنظمة عام 2013 للمنصب الأول فى ذلك التصنيف.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة