ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

التضامن أجرت قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية الكترونيا

الخميس 05-04 - 03:09 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
أجرت اليوم وزارة التضامن الاجتماعي القرعة المركزية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية على مستوى الجمهورية وسيتم إعلانها على موقع وزارة التضامن الاجتماعي moss.gov.eg، كما تم إعلان النتيجة على بوابة الحج الموحد Hij.moi.gov.eg وعلى موقع المؤسسة القومية للحج hijjfoundation.org.eg.

تمت القرعة بحضور الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وأيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة وبحضور الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة.

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي في كلمتها التي ألقاها نيابة عنها المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة أن القرعة تجرى الكترونيا دون تدخل بشرى في اختيار أسماء الفائزين ضمانا لتحقيق العدالة والشفافية بين كافة المتقدمين وان الوزارة قد استعدت مبكرا لموسم حج هذا العام حرصا على تقديم أفضل الخدمات للحجاج ووجهت الوزيرة التهنئة لكل الفائزين متمنية لمن لم يحالفه الحظ أن يكون له نصيب في المرة القادمة.

وأوضحت في كلمتها أن عدد المتقدمين لقرعة حج الجمعيات هذا العام 34 ألف مواطن من خلال 33 جمعية مركزية و3412 جمعية على مستوى مديريات التضامن الاجتماعي.

وأن الوزارة تعاقدت مع فنادق بمناطق متميزة هذا العام مع توفير وسائل حديثة للنقل وتنفيذ منظومة جديدة للإشراف باعتباره أحد العناصر المهمة للحج.

وفى كلمته هنأ الدكتور على جمعه كل من فاز بالقرعة وأشاد بالمستوى الذى تؤدى به المؤسسة القومية للحج والعمرة وانها تتبع احدث الوسائل التكنولوجية سواء في عمليات التقدم للحج أو إجراء القرعة وكذلك أشاد ما توصلت له من اتفاقات وتجهيزات سيتمتع بها حجاج الجمعيات الأهلية هذا العام.

من جانبه قال ايمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أنه فور إعلان النتيجة سيتم منح أسبوعين للمتقدمين للانتهاء من الأوراق الخاصة بهم وان من لن يتمكن من الفائزين باستيفاء الأوراق أو لن يتمكن من الاستفادة بالفرصة سيتم تصعيد من يليه في القائمة الاحتياطية وأضاف وان هناك دورات تدريبيه وتنظيميه سيتم عقدها خلال الفترة القادمة للفائزين بالقرعة في المحافظات لخدمة الحجاج وتعريفهم بشعائر الحج ومراحله.

وعن أسعار الحج هذا العام قال إن أسعار برامج الحج لهذا العام تتراوح نسبة الزيادة فيها بالمقارنة بالعام الماضي في حدود 5% للمستوى الاقتصادي ونسبة 10% للمستوى الأول .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟