ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

والي.. بروتوكول مشروطية برنامج تكافل مع التربية والتعليم والصحة والأزهر الشريف

الثلاثاء 03-04 - 03:44 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
شهدت غادة والي وزيرة التضامن صباح اليوم توقيع برتوكول تعاون بين الوزارة ووزارة الصحة والتربية والتعليم ومشيخة الأزهر حيث وقع عن الوزارة الدكتورة نيفين القباج مساعد وزير التضامن للحماية والتنمية الاجتماعية وعن وزارة الصحة اللواء اكرم النشار مساعد وزير التربية والتعليم وعن وزارة الصحة اللواء السيد الشاهد مساعد وزير الصحة وعن الأزهر الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

هذا ويهدف البروتوكول إلى تحسين الحالة الصحية للأسر ورفع معدلات التطعيم والتغذية السليمة وخفض معدلات وفيات الأطفال والأمهات وزيادة نسب حضور الطلبة من أبناء أسر برنامج " تكافل " للمدارس والمعاهد الأزهرية كما انه سيساهم في تحسين الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسر بما يؤهلها لخروج من دائرة الفقر المتعدد الأبعاد. وقد أكدت والي في كلمتها التي القتها بمناسبة توقيع البروتوكول أن وزارة التضامن الاجتماعي تسعى إلى تطبيق برامج الدعم النقدي المشروط والتي تهدف إلى كسر حلقة الفقر بين الأجيال والى المساهمة في إزالة الحواجز المالية التي تحول دون الوصول إلى التعليم أو الخدمات الصحية.

وأضافت الوزيرة أن الوزارة لها الريادة في إدارة ملف الفقر ومتابعة تطوير منظومة الحماية الاجتماعية إلا أنها تتعاون مع عدة وزارات في هذا الشأن منها الصحة والتربية والتعليم والتموين والتجارة الخارجية وغيرها من الوزارات بالإضافة إلى ربط قاعدة البيانات بين الوزارات وذلك لسهولة تبادل المعلومات وتتبع أحوال الأسر المستفيدة ومتابعة التزامها برصد أحوال الأطفال والأمهات المستفيدين من الدعم النقدي.

كما شددت على ضرورة الشراكة مع المجتمع المدني في تحقيق نتائج برامج الحماية الاجتماعية وبصفة خاصة في التوعية المجتمعية وتحسين استهداف الأسر الفقيرة والتحقق من استحقاق الأسر المستفيدة من الدعم النقدي والتكامل مع الدور الحكومي في توفير خدمات البنية التحتية من وصلات صرف صحي ومياه الشرب وتركيب الأسقف وغيرها من الخدمات التي تحتاج اليها الأسر المستهدفة.

هذا وقد أشاد السادة الحضور بفكرة برنامج تكافل وكرامة ودوره في التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية وربط البرنامج بالانتظام في الدراسة ومتابعة الحالة الصحية للأبناء والأمهات والتغذية السليمة للأبناء حيث أن طفل اليوم هو شاب المستقبل وامل الغد.

جدير بالذكر أن الوزارة تقوم بتكليف حوالي 2300 رائدة ريفية و4500 مكلفة خدمة عامة هن جند الوزارة في الميدان للتواصل مع الأسر والمساهمة في خدمات التوعية بالإضافة إلى التحقق من الالتزام بشروط الدعم النقدي ورصد أية مخالفات

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟