ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

التعليم تنفذ برنامج تبادل الزيارات بين رياض الأطفال على مستوى المحافظات

الأحد 18-03 - 01:18 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على تحقيق متعة التعلم من خلال ممارسة الأنشطة بدءًا من مرحلة رياض الأطفال، صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم الوزارة بأن الإدارة العامة لرياض الأطفال قامت بتنفيذ برنامج تبادل الزيارات بين رياض أطفال محافظة الإسكندرية ورياض أطفال محافظة بورسعيد. تحت إشراف الدكتورة هناء قاسم حسانين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال و التعليم الأساسي.

أكدت قاسم على أنها قامت بالإشراف على تنفيذ برنامج تبادل الزيارات التى تمت بين مديرية الإسكندرية ومديرية بورسعيد، والتى شملت الأطفال، والمعلمات، والموجهات، والمشرفات، ومسئولي العلاقات العامة، وقد قام بالترحيب بهم الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، والأستاذ محمد عبد الرحمن مدير عام التعليم ببورسعيد، معربة عن شكرها لموجهات رياض الأطفال بمديرية بورسعيد، والموجه العام، و كذلك جميع المعلمات و المشرفات بمديرية بورسعيد التعليمية، لما بذلوه من مجهود رائع لتحقيق النجاح لتلك الزيارات.

كما أشارت قاسم إلى أنهم قاموا بزيارة روضة إبراهيم الرفاعي المتميزة للغات بإدارة جنوب بورسعيد، حيث قدم الأطفال العديد من الأنشطة العلمية المتميزة و منها: ( المغناطيسية - البركان - الإنبات - ألوان الطيف - طفو البيضة - حالات المادة)، وكذلك قام الأطفال بشرح كيفية تدوير المخلفات من ( الورق، والبلاستيك، والقماش، والمعادن).

وأضافت قاسم أن روضة طلعت حرب المتميزة للغات بإدارة بورفؤاد قامت بتقديم العديد من الأنشطة المتعددة والعروض الفنية المتنوعة، التي أسعدت جميع الحضور، ومنها ( يوم في سيرك نيمو)، و(جولة سياحية داخل فاني كلاس)، كما قام الأطفال بالتحدث عن الأهرامات و بلاد النوبة، وقدموا عروضًا عن ما يميز شهر رمضان الكريم وسوق طلعت حرب، و كذلك قدم أطفال kg1 فقرة مميزة عن بائع المخبوزات و كيفية إعدادها و تقديم المشروبات.

وفى سياق متصل، قامت قاسم بمتابعة إحدى المدارس، وقد تلاحظ تميز طلابها وإدارتها، وتفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية، مع الحرص على توعية التلاميذ بالقيم، وحب الوطن والانتماء.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟