ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس خبراء القيادة الإيراني: اضرب بقوة على رؤوس اللاتي يخلعن الحجاب

الثلاثاء 13-03 - 08:04 م
 آية الله أحمد جنتي آية الله أحمد جنتي رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني
أوصى آية الله أحمد جنتي رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني، اليوم الثلاثاء، رجال الدين والقائمين على الحكم في إيران بأن يضربوا بقوة على رؤوس الذين يرقصون واللائي يخلعن حجابهن، في إشارة إلى الاحتجاجات النسائية على قانون فرض الحجاب جبريا.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء "إيسنا" الإيرانية، قال جنتي في أولى تصريحاته عقب إعادة انتخابة رئيسا لمجلس خبراء القيادة، إن الحجاب شرف والعفة شرف، على النساء أن يحافظن عليهما، لكن بعض الناس يريدون أن يشيع الرقص والفجور،وأن إزالة الحجاب في الواقع هي إزالة للعفة والشرف.

وفاز جنتي برئاسة خبراء القيادة بعدما حصل على 66صوتا من إجمالي الأصوات البالغ عددها 78،والجدير بالذكر أن مجلس خبراء القيادة الإيراني هو المخول باختيار المرشد الأعلى لإيران، الذي يأتي بالتعيين.

فيما يعد جنتي من أئمة التيار المتشدد في إيران ومن الداعمين لحكم ولاية الفقيه، وله نفوذ واسع لدى النظام الإيراني، من الشخصيات المقربة من القائد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئي، ووقف بقوة إلى جانب الرئيس السابق أحمدي نجاد في صراعه مع الإصلاحيين، ويقصد بتلك التصريحات القائمين على التظاهرات بالشارع الإيراني محاولا شيطنة مطالبهم بالحرية والحياة الكريمة وتصويرها على أنها هجمات ممولة من الغرب على الدين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة