ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قابيل يستعرض مع نظيره الأردنى مستقبل التعاون التجارى والإستثمارى بين البلدين

الثلاثاء 13-03 - 03:20 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربينى
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن العلاقات الإقتصادية بين مصر والأردن تشهد تطورا ملحوظا فى معدلات التجارة البينية والإستثمارات المشتركة، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كبيرا بين حكومتى البلدين لتسهيل حركة التبادل التجارى وتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير الى حرص القيادة السياسية في البلدين للمضي قدماً نحو آفاق أرحب في مسيرة العلاقات المتميزة بين البلدين، بما يعزز المصالح الاقتصادية المشتركة ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع يعرب القضاة وزير التجارة والصناعة الأردني وتناول مستقبل التعاون الاقتصادي التجاري والاستثماري بين البلدين، وذلك بحضور كل من سعيد عبد الله وكيل أول وزارة التجارة والصناعة، وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، والمهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وحسن العمرى المستشار الإقتصادى الأردنى.

وأكد قابيل أهمية تضافر الجهود المشتركة لدعم وتنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر والأردن الشقيق فى جميع المجالات، استناداً إلى ما يتمتع به البلدان من مزايا نسبية وإمكانيات طبيعية وبشرية واقتصادية كبيرة، والتى تشمل سهولة انتقال المواد الخام والسلع المصنعة والخدمات والأفراد، مشددا على ضرورة الاستفادة من منطقة التجارة الحرة العربية الكـبرى في زيادة معدلات التبادل التجارى بين البلدين.

وقال الوزير أن المباحثات تناولت دراسة إنشاء مركز لوجيستى مصرى أردنى مشترك للمساهمة فى جهود إعادة إعمار العراق خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الوزير أن اللقاء تناول أهمية التنسيق بين الجانبين المصرى والأردنى لتيسيرالتبادل التجارى والإستثمارات المشتركة بين البلدين لافتا إلى أهمية تفعيل إتفاقية الإعتراف المتبادل الموقعة بين البلدين بما يسهم فى تسهيل عمليات التبادل التجارى بين مصر والأردن.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة