ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

قصص النصب باسم الرئاسة لا تنتهي.. سفيرة تنتحل صفة مستشارة الرئيس للشكاوى.. فني ينتحل صفة المساعد السياسي.. والسيسي: لا مزايا أو وساطة أو تعاملات مع أي جهة بالدولة إلا من خلال مكاتبات رسمية

الأحد 11-03 - 07:17 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامي خليفة
ما زالت محاولات الزج باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي مستمرة حتى الآن، حيث أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن داليا التهامي ليس لها أي صلة بمؤسسة رئاسة الجمهورية.

مندوبة رئاسية
وشهدت الفترة الماضية وجود ونشر اسم داليا التهامي بصفتها سفيرة ومندوبة عن رئاسة الجمهورية وحضرت العديد من الندوات والفعاليات بهذه الصفة.

يذكر أن داليا التهامي كانت قد ذهبت ديوان عام محافظة الغربية مدعية أنها موفدة بتكليف من رئاسة الجمهورية لفحص إجراءات طلب إقامة وحدة محلية بإحدى القرى بمحافظة الغربية، وأنها تعمل بمكتب الشكاوى برئاسة الجمهورية بعابدين، وبطلب تحقيق الشخصية قدمت كارنيه سفيرة نوايا حسنة باسمها وكذا جواز سفر دبلوماسي منتهي في 2 /9 /1989.

العرض على النيابة
وتقابلت داليا التهامي مع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية استشعر المحافظ عدم صحة ما أفادت به وعدم انتمائها لمؤسسة الرئاسة وأنها ادعت ذلك لتسهيل إجراءات طلبها، ونظرا لارتباط ذلك بمؤسسة الرئاسة ورغبة منه في إثبات الواقعة تم عرض الأمر على الجهات الأمنية لفحص الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، وقررت حبسها 4 أيام احتياطيا على ذمة القضية وإعادة عرضها على قاضي المعارضات.

انتحال الصفة
وتعرض عدد من المواطنين والجهات الحكومية لعمليات نصب باسم رئيس الجمهورية أو مدير مكتبه بهدف الحصول على حقوق الغير أو تنفيذ إجراءات غير مشروعة، بينما طالبت مصادر رئاسية جميع الوزارات والهيئات الرسمية وغير الرسمية بعدم الاستجابة لأي طلبات أو وساطة أو تمييز يتم فيها الزج باسم مؤسسة الرئاسة أو مسئولين بها على غير الحقيقة لتحقيق طلبات شخصية في إطار عمليات نصب.

تعليمات السيسي
وكانت تعليمات الرئيس السيسي منذ اليوم الأول له بمؤسسة الرئاسة أنه لا مزايا أو وساطة أو تعاملات مع أي جهة بالدولة إلا من خلال مكاتبات رسمية وأن الرئيس يرفض الوساطة بشكل قاطع وأي شخص داخل مؤسسة الرئاسة مهما بلغ منصبه سوف يتعرض إلى الاستبعاد حال استخدام سلطاته أو صلاحياته في خدمات شخصية أو مجاملات، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مواطن ينصب على غيره، منتحلا صفة أحد العاملين بالمؤسسة الرئاسية.

وتضمنت عمليات النصب تواصل شخص يدعى محمد مجدي مع حملة الماجستير والدكتوراه وادعائه شغل منصب مستشار الرئيس لشئون الشباب ووعده لهم بصدور قرار تعيينهم من الرئاسة بعد 10 أيام، وهو ما نفته مصادر رئاسية، وتم مراقبة النصاب والقبض عليه بأحد الفنادق بمنطقة الدقي.

مجلس النواب
ومن تلك العمليات انتحال أحد الأشخاص صفة مسئول مهم برئاسة الجمهورية لابتزاز المرشحين لمجلس النواب والاستيلاء على أموالهم وعلى إثر الواقعة تلقت أجهزة الأمن بلاغًا من "م. خ" 55 سنة- مدير عام بشركة مصر للطيران ومرشح لمجلس النواب عن دائرة عين شمس رمز المنبه بتضرره من ورود اتصال هاتفي من أحد الأشخاص أخبره أنه ضابط بجهة سيادية، مطالبا بمبلغ مالي.

وتبين أن المستخدم الفعلي للرقمين والمرتكب الفعلي للواقعة هو عاطل يدعى "صلاح الدين.ع" 40 سنة- مقيم بعين شمس وتم ضبط المتهم واعترف بارتكابه الواقعة للنصب على المرشحين والاستيلاء على المبالغ المالية، وبالكشف عنه تبين سابقة اتهامه في القضية رقم 9899/2011 جنح قسم حدائق القبة نصب وأنه مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في القضية رقم 28350/2009 جنح قسم شرطة عين شمس "تبديد" حصر رقم 6948/2010 حضوري، والمحكوم فيها بحبسه لمدة سنة.

مدير مكتب الرئيس
واتصل شخص يدعى "س. م. م" مدير إدارة بشركة بترول بلاعيم -مقيم بالبر الشرقي دائرة قسم شبين الكوم بالمنوفية برئيس إدارة الشركة، منتحلا صفة مدير مكتب الرئيس وطلب منه تعيين شخصين في شركة "بترول بلاعيم"، بينما قام رئيس إدارة الشركة بإبلاغ وزير البترول الذي استغرب من الطلب لأنه التقى مدير مكتب الرئيس خلال الفترة الماضية أكثر من مرة، ولم يتحدث معه في هذا الأمر، وألقى القبض على المتهم.

انتحال شخصية
واتصل شخص بمديرة مكتب وزير التموين مدعيا أنه مدير مكتب الرئيس وأن هناك رجل أعمال شهير سيأتي لها اليوم وعليها أن تنجز له ما يريده لكنها شكت في الصوت، واتصلت بمدير مكتب الرئيس الذي لم يكن موجودا وقتها، ورد عليها عضو بالمكتب فحكت له القصة فرد عليها أنه مستحيل أن يتصل مدير مكتب الرئيس ويطلب إنهاء مصلحة خاصة لرجل أعمال وأن هذه واقعة انتحال شخصية ونصب وطلب منها أن تستقبل رجل الأعمال القادم إليها وقال لها إنه سيرسل لها الشرطة للقبض عليه.

النصب على البنوك
ولم تسلم البنوك من عمليات النصب باسم الرئاسة، حيث وقعت عملية نصب بأحد فروع البنك الأهلي المصري بوسط البلد، حيث ادعى شخص أن مدير مكتب الرئيس أرسله للاطلاع على حسابات بعض الأشخاص وهو طلب غير قانوني وأن البنك قام باستدعاء الشرطة وتبين أنه نصاب.

مشروعات استثمارية
وضبطت مباحث الأموال العامة 3 أشخاص بتهمة النصب باسم مؤسسة الرئاسة أيضا وبحوزتهم كارنيهات مزورة منسوبة لرئاسة الجمهورية من خلال إيهام مصريين بقدرتهم على تسهيل إجراءات إقامة مشروعات استثمارية لهم.

واستغل "عاطف. ف" هارب من تنفيذ أحكام في 23 قضية تبديد ونصب وشيكات و"حسن. أ" أمين شرطة مفصول، اسم صندوق تحيا مصر ودعوات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشباب وأسسا شركة وهمية للنصب على المواطنين عن طريق بيعهم شاليهات وقطع أراضٍ وهمية بالفيوم ومرسي مطروح، وتمكنا من جمع 10 ملايين جنيه من المواطنين.

وتمكنت قوات الأمن بمديرية أمن الجيزة من القبض عليهما وضبطهما قبل هروبهما إلى الخارج وبحوزتهما 300 عقد تمليك أرض بمساحة 5 أفدنة لكل ضحية بمحافظة الفيوم و150 عقد تمليك شاليهات وفيلات بمحافظة مطروح، و400 دفتر إيصالات تحصيل نقدية موضح بها المبالغ المالية التي حصلوا عليها من المواطنين.

إعلانات وهمية
وتبين من التحريات أن المتهمين أعلنا عبر الوسائل الإعلامية المختلفة عن امتلاك قطعة أرض مساحتها 6 أفدنة بمحافظة الفيوم مخصصة للشركة من وزارة الزراعة وتقسيمها للشباب بسعر عشرة آلاف جنيه مقدم للفدان وتقسيط قيمة الأرض على 5 سنوات وإيهام ضحاياهم بمساهمة الشركة في توزيع الأراضي للمساهمة في صندوق تحيا مصر.

وذكرت التحريات أيضا أن المتهمين أعلنا عن إنشاء قرية سياحية بالساحل الشمالي بمحافظة مطروح تضم فيلات وشاليهات بأسعار تتراوح ما بين 400 و600 ألف جنيه، والإعلان عن فتح باب الحجز، وتمكنوا من الاستيلاء على 10 ملايين جنيه مبالغ مالية من المواطنين بموجب عقود وهمية تفيد بتخصيص تلك الأراضي والفيلات لضحاياهم.

حرم الرئيس
وادعى نصاب أنه مدير شركة بلاعيم للبترول وأنه أحد أقارب زوجة الرئيس السيسي ونصب على مدير شئون العاملين بكلية أصول الدين بإيهامه بقدرته على تعيين نجليه بوزارة البترول مقابل 120 ألف جنيه.

وعندما تحرى ضباط مباحث الأموال العامة مع ضباط قطاع الأمن الوطني، عن الواقعة تبين أن المتهم نصب على المجني عليهم بالزعم لمسئولي وزارة البترول أن هناك توصية لتعيين الضحايا صادرة من رئاسة الجمهورية، وأنهم تجمعهم علاقة قرابة بحرم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبتتبع الواقعة وملابساتها تبين كذب المتهم وتم تعقبه وضبطه واعترف بالنصب على الضحيتين باسم رئاسة الجمهورية، وتحرر بذلك محضر 2/244 أحوال أموال عامة لسنة 2015، وعرض المتهم على النيابة للتحقيق.

دبلوم تجارة
كما كشف جهاز الأمن الوطني حقيقة المحتال السيد السيد عبد الخالق الدويك- 50 سنة - منتحل صفة مستشار رئيس الجمهورية الذي قدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عمر عبد الرحمن بمسقط رأسه في الجمالية، وتبين أن المتهم من طنطا وحاصل على دبلوم تجارة وهارب من تنفيذ 35 حكما جنائيا.

عمر عبد الرحمن
وكانت أجهزة الأمن بالدقهلية تمكنت من ضبط النصاب من داخل العزاء بعد أن قدم نفسه لأسرة عمر عبد الرحمن باسم رئاسة الجمهورية "باسم المستشار سيد الدويك، مستشار برئاسة الجمهورية" وبتعقبه تبين حضوره الجنازة ومحادثة جميع الحضور على أنه مستشار السيسي وعقب انتهاء الجنازة تم القبض على المتهم وإخطار الأمن الوطني والأمن القومي، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة للتحقيق معه وتم حبسه.

تبرعات مالية
كما كشفت هيئة الرقابة الإدارية عن ادعاء أحد الأشخاص انتمائه لأسرة رئيس الجمهورية واستيلائه على 56 مليون جنيه من رجل أعمال بدعوى تسليمها كتبرعات لصالح المشروعات القومية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads