ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

شاهد| 4 سيارات جديدة تُطرح بالأسواق.. تعرف على مواصفاتها

الأحد 11-03 - 11:13 م
العربية نيوز
استعرضت شركة جيب الأمريكية منذ مدة تصميم سيارة "Grand Commander" الأنيقة الرباعية الدفع.

يتميز التصميم الخارجي لهذه السيارة بالأناقة والقدر العالي من الانسيابية والعصرية، أما تصميمها الداخلي فجاء مريحا، وقمرتها مزودة بمقاعد تتسع لـ 7 ركاب وأحدث التقنيات التي توفر لهم أفضل وسائل الرفاهية.

ستزود هذه السيارة بنوعين من المحركات، الأول توربيني بسعة 2 ليتر كذلك المركب في سيارات Jeep Wrangler الأخيرة وعزم 234 حصان، أما الثاني بعزم 265 حصان، ليعمل المحركان مع علب سرعة أوتوماتيكية متطورة بـ 9 سرعات.

كما استعرضت شركة جاغوار البريطانية سيارة "I-Pace" الكهربائية الفارهة، والتي من المتوقع أن تصبح أكبر منافس لسيارات تسلا.

وتبلغ القيمة الإجمالية لعزم المحركين الكهربائيين اللذين زودت بهما النسخة العادية من هذه السيارة 394 حصان، أما سعة البطارية الموجودة فيها فـ 90 كيلوواط، ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كلمساعة في غضون 4.5 ثانية، وقطع مسافات تصل إلى 380 كلم بالشحنة الواحدة.

كما استعرضت شركة جي إم سي الجيل الجديد من شاحنات "Sierra" الصغيرة معشوقة الأمريكيين.

وأهم ما يميز هذه النسخة المعدلة عن سابقاتها من سيارات "Sierra" هو الهيكل الخارجي الأنيق الذي دخل في تصميمه بعض عناصر الكربون والبلاستيك المقوى الأمر الذي جعله أقل وزنا وأكثر مقاومة للخدوش والصدأ.

التعديلات في الهيكل طالت أيضا الصندوق الخلفي للسيارة الذي زود بعدد من الخصائص التي تجعل التحكم بأجزائه أوتوماتيكيا، وتسهل استخدامه للعديد من الأغراض، كنقل البضائع وحتى المركبات الصغيرة والدراجات النارية.

وقررت عملاق صناعة السيارات الرياضية بورش إحياء مبيعات الموديل الأسطورة "911" بطرحها نموذج جديد معدل من هذه السيارة.

وبالرغم من تكتّم بورش فيما يخص تفاصيل هذه السيارة، إلا أن بعض التسريبات تؤكّد على أن هيكلها الأساسي سيحافظ على الطابع العام لموديل "911" التقليدي، مع بعض التعديلات التي ستطرأ على الواجهة الخلفية، والتي ستمزج بين عناصر من تصميمات "Panamera" و"Cayenne".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة